الشريط الإخباري

مقتل 42 إرهابيا في عدة مناطق بالعراق وتدمير عدد من أوكارهم وآلياتهم

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من القضاء على 42 إرهابيا والقاء القبض على 17 آخرين وتدمير عدد من أوكارهم وآلياتهم وضبط اسلحة متنوعة بينها صواريخ و249 قذيفة هاون في عدة مناطق عراقية اليوم.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن وزارة الدفاع العراقية قولها في بيان إن “أبطال قيادة عمليات بغداد تمكنوا ضمن عملية فجر الكرمة وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار من قتل 10 إرهابيين وقناصين اثنين”.

وأشارت الوزارة إلى “حرق وتدمير ثمانية أوكار للعدو وتدمير خمس عجلات ثلاث منها كانت مفخخة وواحدة تحمل رشاشا أحاديا” مبينة أنه” تم تدمير عبارة والاستيلاء على عجلتين”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه “تم أيضا قتل 25 إرهابيا والعثور على ثلاثة منازل مفخخة وسبع عبوات ناسفة وإلقاء القبض على 17 إرهابيا في الطارمية الهورة” لافتة إلى “العثور على 168 قذيفة هاون وأربع عبوات ناسفة ومواد متفجرة زنة 3 كيلوغرامات في أبو غريب النصر السلام”.

وتابعت الوزارة إنه “تم كذلك العثور على 81 قذيفة هاون وثمانية صواريخ كاتيوشا وثمانية صواريخ محلية الصنع و18 حاوية عتاد ومدفع صنع محلي فضلا عن 50 صاعق تفجير وهاونين عيار 120 وقاعدتين لإطلاق الصواريخ شمال الكرمة”.

من جهته أعلن قائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي مقتل خمسة عناصر من تنظيم/داعش/الارهابي وتدمير عدد من السيارات التابعة له بقصف جوي غرب الرمادي.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل خمسة إرهابيين وتدمير صهريج وسيارة مفخخة بضربات جوية شمالي الفلوجة وتدمير كمية كبيرة من العتاد وجرافة تابعة ل/داعش/بقضاء الكرمة غربي العاصمة بينما أكدت تدمير تسعة أوكار للتنظيم وعبارتين وعجلتين ضمن عمليات فجر الكرمة كما أعلنت مقتل سبعة إرهابيين أحدهم سعودي الجنسية في عملية أمنية أسفرت عن تدمير جرافتين مصفحتين ومنزل مفخخ في مدينة الفلوجة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.