الشريط الإخباري

مهرجان للتسوق في مجمع أفاميا بمدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلق اليوم في مجمع أفاميا بمدينة اللاذقية مهرجان للتسوق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ويستمر على مدى أسبوع.

ويلبي المهرجان الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلة بموءسساتها الاستهلاكية والخزن والتسويق وسندس و يشغل مساحة 1100 متر مربع أغلب احتياجات الأسر من المواد الغذائية والمنزلية بأسعار مخفضة عن السوق.

وفي تصريح له خلال افتتاح المهرجان بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية “إن المهرجان فرصة لعرض أكبر كمية من المنتجات الوطنية السورية ومنتجات الخط الائتماني الإيراني بأسعار تقل عن السوق بنسبة لا تقل عن 30 بالمئة” مشيرا أن المهرجان سينطلق في معظم المحافظات على التوالي.

وأشار صفية إلى أن الغاية من المهرجان مساعدة المواطنين وأصحاب الدخل المحدود وتسهيل حصولهم على حاجاتهم الأساسية خلال الشهر المبارك ولا سيما من الزيوت والسمون والحبوب واللحوم على اختلافها وباقي المواد الضرورية التي تتطلبها موائد هذا الشهر المبارك.

وقال “نحن نشجع المواطنين على التسوق من مؤسساتنا والاستفادة من التنوع في المنتجات والأسعار المخفضة” مبينا أن الوزارة تبذل جهدها للاستمرار في المهرجان بعد شهر رمضان لتلبية مختلف احتياجات المواطنين.

بدوره أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن “الأسعار لم تشهد أي ارتفاع في الأسواق خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك” موضحا أن الصالات ومنافذ البيع التابعة لمؤسسات التدخل الإيجابي في المحافظة “ستبقى مفتوحة حتى وقت الإفطار لتلبية متطلبات المواطنين” فيما ستعمل هذه المؤسسات على تأمين الخضار والفواكه من المنتج إلى المستهلك مباشرة والفروج وبيض المائدة من مؤسسة الدواجن إلى المستهلك لاختصار حلقات الوساطة وتخفيض الأسعار.

من جهته أكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح أن المهرجان يعكس إرادة السوريين في الصمود ومؤازرة بعضهم البعض خاصة خلال شهر الخير والمحبة.

حضر افتتاح المهرجان مديرو مؤسسات الخزن والتسويق المهندس حسن مخلوف وسندس المهندس عمار محمد والاستهلاكية طارق الطويل ومديرو فروعها في اللاذقية ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة يحيى مرعش وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين ياسر دواي.

من جهة ثانية اطلع صفية والسالم على واقع السوق المركزي خلف مجمع افاميا ومدى توافر السلع والمنتجات الاستهلاكية والمواد الغذائية والخضار والفواكه والتزام البائعين بالتسعيرة اضافة الى سير العمل في فرن الكرامة بحي الصليبة.

واستمعا الى عدد من المواطنين والباعة وملاحظاتهم حول السوق والاسعار وتوافر المواد والية نقلها من مراكز بيع الجملة ومن العاملين في فرن الكرامة حول ظروف العمل وتطوير خط الانتاج والحفاظ على النوعية الجيدة لمادة الخبز.

رافق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية في الجولة امين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ومدير فرع المخابز في المحافظة المهندس سعيد عيسى ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعضو المكتب التنفذي لقطاع التموين.

وكانت غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الأمانة العامة لحملة عيشها غير 2015 نظمت بين الاول والسابع من حزيران الجارى مهرجان التسوق الشهري في المتحف الوطني بمدينة اللاذقية بمشاركة نحو 55 شركة في المجالات الصناعية المختلفة.

بسام ابراهيم-فاطمة ناصر