الشريط الإخباري

بحث تحضيرات الملتقى النقابي العالمي المقرر عقده في دمشق أيلول المقبل

جنيف-سانا

بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري مع اللجان المعنية بمعايير العمل الدولية وآليات التطبيق التحضيرات للملتقى النقابي العالمي المقرر عقده في دمشق خلال أيلول المقبل وسبل ضمان أوسع مشاركة ممكنة من المنظمات النقابية العالمية في الملتقى.

ويأتي الاجتماع على هامش مشاركة القادري في مؤتمر منظمة العمل الدولية في دورته 104 المنعقدة حاليا في جنيف بسويسرا حيث بحث مع وفود المنظمات العمالية من الصين وبيلاروس ومصر والأردن والبرازيل واليونان وأمين عام اتحاد النقابات العالمي جورج مافريكوس ومدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري أفق التعاون بين اتحاد عمال سورية والمنظمات المذكورة مستعرضا الاعتداءات الإرهابية على المنشات والمواقع الاقتصادية والعمال في مواقع عملهم.

وتطرق الحديث خلال اللقاءات عن الملتقى النقابي الدولي المزمع عقده في دمشق الى دعم صمود الشعب السوري والطبقة العاملة في مواجهة الإرهاب وضرورة تأمين أكبر حشد ممكن من المنظمات النقابية العالمية للمشاركة في الملتقى المذكور.

وكان الوفد العمالي السوري تمكن من أدراج بند إقامة الملتقى الدولي بدمشق خلال مشاركته في اجتماع المجلس الرئاسي لاتحاد نقابات العمال العالمي خلال 6/و7/حزيران إضافة إلى إصدار قرار تضامني مع سورية بالاجماع عبر فيه عن دعمه الكامل للشعب السوري ورفضه للهجمة الإرهابية الاستعمارية التى يتعرض لها.

ويضم الاتحاد العام لنقابات العمال العالمي في صفوفه نحو215 منظمة نقابية عمالية من 128 دولة عبر العالم ونحو94 مليون عامل منتسب ويشغل الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية موقع الرئاسة فيه.