الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يدعو إلى تضافر الجهود لإنجاح امتحانات شهادة الثانوية العامة

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي ضرورة تضافر الجهود لإنجاح العملية الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بكل فروعها والتي من المقرر أن تبدا يوم غد “وعدم السماح لأي شخص بتعكير صفو الامتحانات تحت أي مسمى”.

كما دعا المحافظ خلال اجتماع عقده اليوم مع مديري المؤسسات والدوائر الحكومية جميع الموءسسات للقيام بأعمالها على الوجه الأكمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ضمن الامكانات المتاحة.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان أنه تأمين جميع المستلزمات والكوادر لانجاح العملية الامتحانية للشهادة الثانوية كما تم الانتهاء من تصحيح 80 بالمئة من الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الاساسي باستثناء مادة اللغة العربية التي يجري العمل على تصحيحها منذ يوم الجمعة الماضي.

وأوضح مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي أن الاختبارات العملية بدأت الأسبوع الماضي في كليات الآداب والعلوم الانسانية والتربية والعلوم والهندسة المدنية وطب الأسنان والهندسة الزراعية وشملت 18 ألف طالب وطالبة مؤكدا سعي الجامعة لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب إضافة إلى إعداد مذكرة لاستقبال الطلاب من الكليات غير المتماثلة لتقديم المواد النظرية.

وذكر مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أن المديرية تسلمت مؤخرا شحنتين من الأدوية الأولى مقدمة من وزارة الصحة والثانية من منظمة الصحة العالمية.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر أن صناعة الرغيف شهدت “تحسنا ملحوظا بعد صيانة الغرابيل في مطحنة الحسكة” ويجري العمل لتأمين النقص في مادة الدقيق التمويني المدعوم من مطاحن القامشلي ولإعادة مطحنة الخابور إلى الخدمة لافتا إلى أنه تم وضع خطة خاصة بشهر رمضان المبارك لمراقبة الأسواق ومنع حصول احتكارات للسلع المطروحة بها.

ولفت مدير فرع المخابز العامة بالحسكة المهندس محمد بشير عمر إلى تحسن جودة الرغيف بعد تحسن عمل المطاحن مبينا أن الفرع “يمتلك كل مستلزمات الإنتاج وأنه لا يوجد أي اختناقات على المادة” فيما طالب مدير مطحنة الحسكة المهندس عبد الحليم خليل بتأمين خط مياه مباشر للمطحنة لتسيير العمل خصوصا بعد الانتهاء من صيانة الأعطال التي لحقت بالغرابيل.

وأكد مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية يعرب الحمش وصول كميات من الأرز والزيوت والسمون لطرحها في شهر رمضان المبارك كما تم تأمين 50 طنا من مادة السكر الحر تسعى الموءسسة لإيصاله إلى المحافظة واستمرار العمل لتأمين وصول سلل غذائية مخصصة لشهر رمضان ليتم بيعها بأسعار منافسة.

وأشار مدير فرع الخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي إلى أنه تمت مخاطبة الإدارة العامة بقائمة تضم حزمة من المواد الغذائية للعمل على تخفيضها بمناسبة قدوم الشهر الفضيل بنسبة تتراوح بين 10 و25 بالمئة وأن الفرع بانتظار وصول الموافقة على ما تم طرحه ليصار إلى تنفيذه.

وبين مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن الوضع المائي في عموم المحافظة “جيد” داعيا الشركة العامة للكهرباء إلى تأمين تغذية كهربائية لمشروع إرواء مدينة الحسكة عن طريق تأهيل خط مباشر من المحطة الرئيسية إلى المشروع بهدف تقليص المسافة وسرعة الاستجابة في حال حدوث أي طارئ.

ولفت معاون مدير شركة الكهرباء المهندس ملك كورية إلى أن الورش التابعة للشركة انهت عمليات نصب الأبراج الثلاثة في منطقة الطويل التي انهارت بفعل العاصفة التي ضربت المنطقة مؤخرا داعيا المؤسسات الحكومية إلى تسديد الفواتير المتراكمة عليها.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين أنه تم حصر عدد الأسر المستحقة للمساعدات وجدولتها في قاعدة للبيانات فيما طالب مدير الزراعة المهندس عامر سلو بإيجاد آلية جدية لتسويق واستلام مادة الشعير خصوصا مع عدم وصول أي كمية من الشعير من مناطق الاستقرار الرابعة والخامسة لافتا إلى أن المديرية أنهت استعداداتها لامتحانات الشهادتين الزراعية والبيطرية التي تقدم لهما 250 طالبا وطالبة.

كما أكد مدير فرع الأعلاف المهندس ياسر السيد علي توفر جميع الدورات العلفية ولكامل الثروة الحيوانية فيما أشار مدير الموارد المائية عبد الرزاق العواك إلى أن الحالة العامة للسدود العشرة الموجودة في المحافظة “جيدة وأن وضعها الفني يعتبر مستقرا” كما أنه يتم أخذ عينات من المياه بشكل دوري لتحليلها.

من جهة ثانية اكد المحافظ خلال اجتماع عقده مع قائد شرطة المحافظة اللواء حسيب نديم الطحان وضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي المكلفة بحماية المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية في مدينتي الحسكة والقامشلي ضرورة تأمين أجواء امنة للطلاب ومنع أي تجاوزت”.

وأكد قائد الشرطة انه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية وضمان الأجواء الآمنة والمريحة للطلاب.

ويبلغ عدد المراكز الامتحانية المقررة لاستقبال طلاب الشهادة الثانوية بالحسكة 60 مركزا.

انظر ايضاً

حركة بيع نشطة لإنتاج المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة

الحسكة-سانا تشهد أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في محافظة الحسكة حركة نشطة خلال الفترة الحالية، …