الشريط الإخباري

بطل كمال الأجسام حسن المصري يطمح إلى المشاركة في البطولات الخارجية

طرطوس-سانا

يسعى حسن المصري الذي احرز المركز الأول في العديد من بطولات الجمهورية لبناء الاجسام والقوة البدنية لتمثيل منتخبنا في البطولات العربية والدولية ورفع علم الوطن في الاستحقاقات الخارجية.

وأعرب المصري الذي تميز في بناء الأجسام والقوة البدنية ومكاسرة الأذرع على مستوى طرطوس والجمهورية عن أمله في المشاركة بالبطولة العالمية للمكاسرة والتي ستقام في ماليزيا بايلول القادم موضحا في حديث لنشرة سانا الرياضية أنه بدأ تمارين بناء الأجسام والقوة البدنية عام 2001 حيث كان لوالده دور كبير في توجيهه لهذه الرياضة ودعمه حتى استطاع تحقيق بطولة الجمهورية لبناء الاجسام لفئة الشباب عام 2003 ثم شارك ببطولات الجمهورية لبناء الاجسام والقوة البدنية لفئة الرجال محققا عدة مراكز أولى وصولا إلى مشاركته ببطولة مكاسرة الاذرع التي أقيمت العام الماضي محققا المركز الأول فيها.

وأكد المصري أهمية الاستمرار بالتمارين والمثابرة عليها واتباع نظام غذائي خاص لبناء الجسم بشكل صحيح يناسب مستوى البطولات مشيرا إلى دور مدربه خصوصا في تنبيهه إلى ضرورة متابعة الدراسات والابحاث التي تتناول مجال التدريب والتغذية بهدف تطوير المهارات بشكل دائم.
ودعا المصري الاتحاد الرياضي العام لزيادة الاهتمام بالرياضيين إلى جانب إقامة ناد لبناء الأجسام والقوة البدنية أسوة بنواد أخرى ضمن المحافظة.