الشريط الإخباري

شركة تجفيف البصل والخضار في سلمية تعتزم استلام نحو 1667 طناً من القمح لتصنيع البرغل

حماة-سانا

وضعت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية بمحافظة حماة في خطتها هذا الموسم استلام نحو 1667 طناً من القمح القاسي لتصنيع البرغل.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس هاشم سيفو في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الشركة ستقوم باستلام الكميات مباشرة من المزارعين حسب مواصفات المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وبأسعارها المحددة لافتا إلى الإجراءات المتخذة لتسهيل أعمال تسويق محصول القمح من الفلاحين وذلك بمنحهم أوراقا تسهل مرور آليات نقل المحصول إلى الشركة تشجيعا لهم.

وبين سيفو إجراء صيانة دورية لالات تصنيع مادة البرغل في الشركة وتتراوح طاقتها الإنتاجية بين 17 و20 طنا يومياً مشيرا إلى أن عملية الانتاج تمر باستلام القمح القاسي وغربلته وسلقه وتجفيفه باستخدام الطاقة الشمسية و تخزينه ليتم جرشه وتصنيعه حسب الطلب ليجري بعدها طرح المادة التي تمتاز بمواصفات عالية في الأسواق للقطاعين العام والخاص وبسعر منافس.

وكانت الشركة استلمت من المزارعين خلال موسم تسويق الحبوب الماضي كميات تقدر بنحو 55 طنا من القمح مع الاشارة إلى أن الشركة تعنى بانتاج عدد من الأصناف الغذائية إلى جانب تجفيف البصل والخضار حيث تجاوزت مبيعاتها من هذه المنتجات خلال العام الماضي 35 مليون ليرة سورية.

انظر ايضاً

شركة تجفيف البصل والخضار في سلمية تستجر كميات من الخضار لتجفيفها

حماة-سانا استجرت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية اليوم كمية 2طن و766 كغ من …