الشريط الإخباري

لوحات تشكيلية وأعمال نحتية في المعرض السنوي لمركز الفنون التشكيلية باللاذقية

اللاذقية-سانا

ضم المعرض التشكيلي الذي أقامه مركز الفنون التشكيلية باللاذقية لطلابه في دار الأسد للثقافة أكثر من مئة عمل فني ما بين لوحات رسمت بالأبيض والأسود والألوان المائية والزيتية وأعمال نحتية وحفر على الخشب تناولت موضوعات مختلفة من الطبيعة والوجوه.

وأوضحت إلهام نعسان آغا رئيس مركز الفنون التشكيلية لـ سانا أن المعرض هو نتاج سنوي لطلاب المركز شارك فيه 60 طالبا قدم كل منهم لوحته بأسلوبه الخاص سواء بالرسم أو بالنحت مبينة أن مستوى الأعمال جيد بالنسبة لهم كبداية لحياتهم الفنية.

وقالت علا ابراهيم إن مشاركتها جاءت من خلال أربعة أعمال ثلاثة منها لوحات زيتية والرابعة حفر على ماكيت أبيض مضيفة إن موهبتها تطورت وصقلت من خلال دراستها في المركز.

بدورها لفتت رزان امون إلى أنها شاركت بلوحات ضغط على الماكيت إضافة إلى لوحة “تهشير” مستخدمة الحبر الصيني إضافة إلى الفحم.

من جهته أكد منير ابراهيم المشارك بلوحة رسم بالرصاص أن الرسم وسيلة مهمة لتفريغ طاقات الإنسان وكسب مهارات جديدة في الحياة وأنه بعد أن انتسب إلى المعهد منذ ثلاثة أشهر بدأ يمارس هذا الفن بتقنية عالية.

يذكر أن مدة الدراسة في مركز الفنون التشكيلية سنتان تضم أربع دورات كل منها ستة أشهر تبدأ بتعليم الرسم بقلم الرصاص وبعدها بالألوان المائية والزيتية ومن ثم النحت أو الحفر ويحصل الطالب بعدها على شهادة فنان تشكيلي حيث يقبل المركز الطلاب الموهوبين فقط من سن الـ 15 إلى ما لا نهاية إلا أنه يقبل في النادي الصيفي فئتا الأطفال والناشئين.