الخارجية الإيرانية: على الدول الغربية تحسين أوضاع حقوق الإنسان لديها بدلاً من إثارة الفتن بالدول الأخرى

طهران-سانا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” الولايات المتحدة ودولاً أوروبية إلى تجنب الانتهازية واستغلال حقوق الإنسان كأداة لتحقيق مصالحها.

وأدان كنعاني في تدوينة نشرها اليوم على موقع “إيكس”، المواقف التدخلية الأجنبية تجاه إيران قائلا: إن الدول المعروفة بتاريخها الطويل بتأجيج الحروب والعنف في جميع أنحاء العالم لا تملك الشرعية لمعاقبة الآخرين في ملف حقوق الإنسان.

ونصح كنعاني حكومات واشنطن والدول الغربية بتحسين أوضاع حقوق الإنسان في بلدانها ووقف الجهود غير المثمرة لإثارة الفتنة في البلدان الأخرى.

وأكد أن حكومة الولايات المتحدة هي أكبر منتهك لحقوق الشعب الإيراني، من خلال استمرارها بسياستها الفاشلة بالضغط والإرهاب الاقتصادي عليه.

وشدد كنعاني على أن حقوق الإنسان تتمتع بمكانة متأصلة في إيران على أساس المعتقدات والقيم الدينية والتاريخية، مضيفاً: إنه من المؤسف أن تحاول بعض الدول استغلال حقوق الإنسان سياسياً وكأداة  لتمرير أهدافها ورغباتها السياسية ضد الحكومة والشعب الإيرانيين.

ولفت كنعاني إلى أن النهج المزدوج للأطراف الغربية وغض الطرف عن الجرائم المستمرة لحلفائها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ضد الشعب الفلسطيني المضطهد، لن يؤدي إلا إلى فضح نفاق الغرب في قضية حقوق الإنسان.

وجاء كلام كنعاني رداً على مواقف وتصريحات الدول الغربية المناهضة والمتدخلة بشأن أحداث الشغب التي وقعت في إيران قبل عامين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني : جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تقضي على المقاومة الفلسطينية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن كل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال …