فريق جامعة دمشق لكرة القدم يتوج بلقب بطولة السوبر الجامعية المركزية

دمشق-سانا

بعد نهائي مثير فاز به على فريق معاهد حلب، توج فريق جامعة دمشق بلقب بطولة السوبر الجامعية المركزية لكرة القدم “صالات” التي استضافتها مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

المباراة النهائية التي شهدت حماساً طلابياً من بدايتها لنهايتها حسمها فريق جامعة دمشق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث قدم اللاعبون مستوى مهارياً لافتاً كان محط أنظار خبراء اللعبة.

وتأهل فريق جامعة دمشق إلى نهائي البطولة بعد تغلبه على فريق جامعة حلب في نصف النهائي بنتيجة 4 -2 بينما تأهل فريق فرع معاهد حلب إلى النهائي بالفوز على فريق فرع درعا بنتيجة 5-2.

وفي تصريح لـ سانا قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تسيير الأعمال الدكتور بسام إبراهيم: إن هذه البطولة تندرج ضمن النشاطات والفعاليات الرياضية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية، حيث تعد الرياضة جزءاً مهما من حياة الطلاب الجامعية، لذلك تدعم الوزارة هذه الفعاليات إلى جانب الفعاليات الأخرى المحفزة للطلاب أثناء دراستهم ومتابعتهم التحصيل العلمي، مشيراً إلى التشاركية المتميزة مع الاتحاد الرياضي العام الهادفة إلى إعداد جيل رياضي موهوب قادر على تمثيل الرياضة السورية خير تمثيل.

بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي إياد طلب إلى أن بطولة السوبر الجامعية المركزية تقام للمرة الأولى وقد شاركت بها الفرق الحائزة على المراكز الأربعة الأولى في بطولة الجامعات الحكومية والأربعة الأولى من بطولة الجامعات الخاصة، مبيناً أن مستوى كرة الصالات الجامعية متميز، وسنعمل على تشكيل منتخب جامعي في الفترة القادمة استعداداً للمشاركات الخارجية.

حضر المباراة النهائية الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية والدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق ومهند طه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بدمشق وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة وعدد من رؤساء فروع الاتحاد وعمداء الكليات ومدراء المعاهد في جامعة دمشق وحشد من الطلاب.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen