تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية

دمشق-سانا

أعلن المجلس الأعلى للتعليم التقاني مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى، ومواعيد تغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس للعام الدراسي 2024-2025.

وحدد المجلس في إعلانه الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بنتيجة المفاضلة للعام الدراسي 2024-2025، وكذلك الطلاب القدامى النظاميون خلال مدة الفترات، الأولى لغاية يوم الخميس الواقع الـ 2 من كانون الثاني القادم، والثانية اعتباراً من يوم الأحد الواقع الـ 2 من شباط القادم ولغاية يوم الخميس الـ 29 من أيار المقبل، والثالثة اعتباراً من يوم الأحد الـ 6 من تموز القادم ولغاية يوم الخميس الواقع الـ 17 من الشهر نفسه.

وبين المجلس أنه لا يجوز تسجيل أي طالب مهما كانت الأسباب خارج المدد المحددة أعلاه، ولا يحق للطالب التقدم للامتحانات الفصلية ما لم يكن قد سجل قبل بدء هذه الامتحانات في المعهد، ويشترط أن يصطحب ما يثبت تسجيله قبل بدء الامتحانات إلى قاعة الامتحانات، كما لا يحق للطالب تثبيت درجات الأعمال في أي فصل دراسي ما لم يكن قد سجل في المعهد قبل نهاية ذلك الفصل، وتلغى كل درجات الأعمال التي حصل عليها في ذلك الفصل إذا لم يكن قد سجل قبل نهاية الفصل.

كما حدد المجلس مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين المعاهد المتماثلة التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في الـ 28 من تشرين الثاني المقبل.

وبين المجلس أن طلبات تغيير القيد من أي كلية إلى معهد أو من معهد إلى آخر للطلاب القدامى تقدم خلال شهر بعد صدور نتائج المفاضلات، ويجب أن يثبت الطالب رغبته في الاحتفاظ بدرجات المواد المماثلة أو إلغائها خطياً مهما كان خياره ويسجل إقراره بديوان المعهد برقم وتاريخ.

كما حدد المجلس مواعيد تقديم طلبات الانتقال من المعاهد غير السورية إلى المعاهد السورية حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في الـ 28 من تشرين الثاني القادم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بدء التقدم إلكترونياً لمفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2024-2025

محافظات-سانا بدأ اليوم التقدم إلكترونياً وعن بعد لمفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2024-2025 والذي يستمر …