الشريط الإخباري

الشهابي: معرض إكسبو سورية فرصة كبيرة لتشجيع الصناعيين وترويج المنتج المحلي

دمشق-سانا

أكد رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي أن معرض الصادرات “إكسبو سورية 2024” فرصة كبيرة لتشجيع الصناعيين وترويج المنتج المحلي لدعم الاقتصاد الوطني.

وخلال جولة على أجنحة وصالات المعرض برفقة وفد من غرفة صناعة حلب لفت الشهابي في تصريح للإعلاميين إلى ضرورة دعم المعارض التصديرية، والمشاركة فيها بشكل واسع بهدف تشجيع الصناعة المحلية بمختلف أنواعها وتنشيط الحركة التجارية الخارجية وخاصة المتعلقة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة كخطوة مهمة لتطويرها وتشجيعها إلى جانب الصناعات الكبيرة.

وبين الشهابي أهمية الحركة التصديرية وحجم المشاركة الواسعة للمنتجات والشركات في حلب رغم وجود بعض العقبات التي تقف أمام التصدير، معرباً عن أمله بتوفير المزيد من التسهيلات لتسريع عجلة الاقتصاد السوري والتصدير إلى الدول الأخرى، وخاصة أن المعرض يشهد زيارات لعدد كبير من رجال الأعمال العرب والأجانب.

ولفت الشهابي إلى أن 50 بالمئة من المشاركات في القطاع النسيجي في المعرض هي من صناعيي حلب، إلى جانب مشاركة واسعة لقطاع الدواء والغذاء والمجالات الهندسية، الأمر الذي يدعو إلى الثقة بالمنتج السوري وبإرادة الصناع والمنتجين السوريين رغم الصعوبات التي يواجهونها.

وأكد الشهابي دعم غرفة صناعة حلب وتشجيعها على إقامة المعارض، والبحث عن أسواق خارجية بشكل مستمر لما تشكله الصادرات من مورد مهم للقطع الأجنبي، مبيناً أن الزيارة تعكس اهتمام الغرفة الراسخ بالصناعة والصناعيين المشاركين والمتحمسين لتوسيع مجالات التصدير الخارجي لديهم انطلاقاً من حرص الجميع على التنمية ورفع الاقتصاد الوطني.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

غرفة صناعة حلب توضح تفاصيل مشاركتها في معرض “إكسبو سورية” القادم- فيديو

حلب-سانا أقامت غرفة صناعة حلب مؤتمراً صحفياً حول تحضيراتها للمشاركة في معرض الصادرات السورية “إكسبو …