لتعزيز التعاون المشترك… مباحثات سورية باكستانية في المجال التجاري والاستثماري

دمشق-سانا

بحث رئيس اتحاد غرف التجارة السورية – رئيس غرفة تجارة دمشق أبو الهدى اللحام مع السفير الباكستاني شاهد أختر والوفد المرافق له من رجال أعمال وتجار باكستانيين سبل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي.

وخلال اللقاء الذي جرى في مقر غرفة تجارة دمشق ثمن اللحام عالياً وقوف الباكستان إلى جانب سورية واستمرار التعاون الدبلوماسي، لافتاً إلى أهمية زيارة الوفد معرض إكسبو 2024 للاطلاع على المنتجات السورية وإجراء اتصالات ولقاءات مباشرة مع رجال الأعمال والتجار، ما سينعكس إيجابياً على حجم التبادل التجاري ين البلدين وبما يعود بالنفع على الشعبين.

من جانبه أوضح السفير أختر أنه على مدى العامين الماضيين نجحت السفارة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وخاصة ما يتعلق بالاستيراد والتصدير، مؤكداً أن وجود الوفد سيمكنه من رؤية الصورة الحقيقية لسورية خلافاً لما ينقله الإعلام الغربي.

وكان وفد باكستاني من هيئة التطوير التجاري يضم 21 رجل أعمال بدأ زيارة إلى سورية اليوم تستمر لمدة أسبوع بهدف تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، وبحث إمكانية إقامة استثمارات مشتركة بين الجانبين.

وبين رئيس الوفد الباكستاني عمير جمالو في تصريح إعلامي أن الزيارة تهدف إلى عقد لقاءات واجتماعات مع فعاليات اقتصادية وتجارية متعددة في دمشق وحلب وحمص، وتذليل العقبات التي تواجه تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، إضافة الى زيارة معرض إكسبو 2024 للصادرات السورية للاطلاع على أهم المنتجات السورية عن كثب، مشيرا إلى أن هناك رغبة حقيقية من قبل رجال الأعمال الباكستانيين لإقامة شراكة مع رجال الأعمال السوريين.

علياء حشمه وعلي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مباحثات سورية باكستانية لتعزيز التعاون الصحي

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية باكستان الإسلامية …