الشريط الإخباري

فرص جديدة لتصدير الصناعات الجلدية في معرض إكسبو سورية 2024

 دمشق-سانا

تؤكد مشاركة الصناعات الجلدية والأحذية في معرض الصادرات السورية إكسبو سورية 2024 قدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية، بما يتيحه المعرض من نوافذ للتصدير عبر رجال الأعمال والتجار الزائرين من خارج سورية وداخلها.

وفي تصريحات لوكالة سانا لفت عدد من المشاركين إلى أهمية المعرض لتصدير منتجاتهم التي تتميز بجودة واتقان وقدرة تنافسية عالية تسهم في انسيابها في الأسواق، ويعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد الوطني.

المدير التجاري للشركة العامة لصناعة الأحذية رشا محمود اعتبرت المعرض نافذة تسويقية وترويجية أتاح للشركة عرض منتجاتها ضمن سوق تنافسية وفتح باب التصدير للمنتجات إلى الأسوق العربية، لافتة إلى الإقبال الكبير على منتجات الشركة من قبل الزوار من داخل سورية وخارجها.

 بدوره عمر أسد من شركة أسد أخوان المتخصصة بجواكيت الجلد الطبيعي أشار إلى زيارات الكثير من وفود رجال الأعمال العرب من لبنان والعراق واليمن وغيرها إلى أجنحة الصناعات الجلدية السورية للاتفاق على تصديرها لكونها تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة من حيث الجودة والسعر، ما يسهم في عودتها إلى الأسواق العربية والعالمية من جديد.

بدوره أشار منار الجابي من شركة الجابي للجلديات الشرقية المختصة بصناعة وتجارة الحقائب الجلدية الطبيعية إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة لإعادة الصناعة السورية إلى الأسواق العربية، وتسويق المنتجات التراثية الدمشقية، مبيناً أن هناك وفوداً من دول عربية زارت الجناح وكانت اللقاءات معهم مثمرة.

عبدو درمش من شركة درمش لتصدير وتجارة المنتجات الجلدية بين أن شركته ثبتت عقود مع وفود وتجار خارجيين من عدة دول، ورأى أن ما يميز المعرض هو فتحه الباب أمام الصناعات السورية لتعود إلى السوق العربية وتأخذ مكانها بين المنتجات العربية بقدرتها الكبيرة على المنافسة، ما يفتح باب التصدير للخارج.

أحمد سليمان وصبا غرة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مشاركة مميزة لجناح الصناعات الغذائية في معرض إكسبو سورية 2024

دمشق-سانا استحوذ جناح الصناعات الغذائية على مساحة مهمة في معرض الصادرات السورية إكسبو 2024 المقام …