230 ألف حقيبة مدرسية مقدمة من المجتمع المحلي لتلاميذ وطلاب طرطوس

طرطوس-سانا

بدأت مديرية التربية بمحافظة طرطوس بتزويد إدارات المدارس بحقائب مدرسية مجهزة بقرطاسية كاملة مخصصة لكل تلاميذ وطلاب المدارس، وعددهم أكثر من 230 ألفاً، مقدمة من المجتمع المحلي.

مدير التربية علي شحود لفت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن إدارات المدارس بدأت أيضاً مع بدء الدوام الإداري باستلام الكتب المدرسية وتحضيرها لتقديمها مع الحقيبة المدرسية للتلاميذ والطلاب مع انطلاق العام الدراسي 2024 – 2025، منوهاً بحالة التكافل الاجتماعي التي تخفف الكثير من الأعباء المادية عن الأهالي.

وأضاف شحود: إن مدارس المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال التلاميذ والطلاب في الثامن من أيلول، لافتاً إلى متابعة خطة إعادة تأهيل المدارس وفق الحاجات والإمكانات المتاحة، مع تفعيل دور الإشراف وتطبيق التعاميم والأنظمة التربوية التي تضمن سير العملية التربوية، بما فيها الالتزام بالدوام والاهتمام باللباس المدرسي.

كما أكد شحود على جميع أطر الإشراف التربوي المباشرة بالجولات الميدانية وتفقد واقع المدارس من جميع النواحي، والتأكد من جاهزية مقومات إحداث شعب “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” واستقبال تلاميذها وفق الشروط المعممة، والبالغ عددها هذا العام 41 شعبة صفية جديدة، نظراً لأهميتها كإنجاز تعليمي تنموي.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen