إنهاء أعمال تأهيل المجبل الزفتي في الشيخ نجار بحلب

حلب-سانا

أنهت الشركة العامة للطرق والجسور فرع حلب، أعمال تأهيل وترميم المجبل الزفتي التابع للشركة في منطقة الشيخ نجار من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب، ليصبح جاهزاً لوضعه بالاستثمار بطاقة إنتاجية تبلغ 250 طناً من الإسفلت بالساعة.

وأوضح مدير الشركة المهندس هاني جبرائيل في تصريح لمراسل سانا أن أعمال إعادة تأهيل المجبل بدأت بإعداد دراسة للاستفادة من القطع الموجودة، إضافة لشراء آلات وقطع جديدة تتضمن التحكم الإلكتروني لإنجاز العمل وتحقيق السرعة في الإنتاج، مشيراً إلى أن الأعمال شملت تركيب غرفة تحكم آلي جديدة للتحكم بجميع مراحل العمل، وتركيب خطوط إنتاج وخزانات للمواد الأولية.

ولفت جبرائيل إلى أن الشركة عملت بوقت سابق على إعادة تأهيل وتجهيز الكسارات والمقالع اللازمة لإنتاج المواد الأولية، ومنها مقالع الطعانة وكسارة الطامورة.

وبين المهندس محمد حميدي المشرف على أعمال إعادة التأهيل أن عمليات الإنتاج تتم بخلط مواد النحاتة والزرادة وتخليصها ضمن المحمص من الرطوبة وفرزها ضمن الغرابيل بدرجات حرارة محددة، ثم مزجها بنسب معينة مع الزفت السائل وتفريغها إلى عربات النقل، موضحاً أنه تم في هذا الصدد إعادة تأهيل خزانات المواد الباردة والساخنة والفيول، والمحمص والناعورة العمودية والغرابيل والموازين وخلاط المجبول الإسفلتي والفلتر.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen