غلوبال تايمز: الناتو مجرد أداة تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ إستراتيجيتها ضد الصين

بكين-سانا

محاولات متكررة واستفزازات دائمة يقوم بها حلف شمال الأطلسي “ناتو” للتدخل في شؤون دول آسيا وفرض همينته هناك بعد تحوله وفقاً لصحيفة غلوبال تايمز الصينية إلى مجرد أداة تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ إستراتيجيتها ضد الصين.

الصحيفة أشارت في تقرير لها إلى أن الولايات المتحدة لا تهدف فقط إلى احتواء الصين من خلال حلف “الناتو” بل تسعى أيضاً إلى السيطرة على منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكملها ومن أجل تحقيق هذا الهدف يحاول “الناتو” استمالة الدول الإقليمية بطرق عديدة من خلال خلق وتضخيم أزمة أمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ باستمرار.

وأوضحت الصحيفة أن حلف “الناتو” أظهر دوره المزعزع للاستقرار في أوروبا ويحاول إطلاق آلية تدميرية مماثلة في آسيا ولهذا فإنه يسعى بشكل حثيث إلى استمالة بعض الدول الآسيوية وجعلها تقع في الفخ الأمريكي كما يسعى لاستخدام حلفائه في المنطقة بمن فيهم اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا في الأمن السيبراني ومشاريع تضليل المجتمع الدولي.

ولفتت الصحيفة إلى أن تدخل “الناتو” في الشؤون الداخلية لآسيا سيؤدي إلى زيادة التوتر بين دول المنطقة ومع الحلف، فالدول الآسيوية لا ترحب بهذا التدخل وسيواجه حلف شمال الأطلسي صعوبات في المنطقة التي تختلف كثيراً عن أوروبا من حيث الجغرافيا والعقيدة والقيم.

وختمت الصحيفة بالقول: إنه سيكون من المستحيل على الولايات المتحدة وحلفائها تشكيل حلف كـ “الناتو” في منطقة آسيا، واستمرار محاولات المد الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ محكوم عليه بالفشل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: الناتو يقاوم رغم أنه بات من الماضي

موسكو-سانا أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن عدد الدول الراغبة في الانضمام