الشريط الإخباري

نائب الرئيس الإيراني: المفاوضات النووية تحظى بأهمية بالغة لتثبيت حقوق الشعب الإيراني

طهران- سانا

أكد نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد تحظى بأهمية بالغة لتثبيت حقوق الشعب الإيراني ومراعاة الخطوط الحمر للبلاد.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية ارنا اليوم عن جهانغيري قوله ” إن الموضوع النووي هو الموضوع الرئيسي بالنسبة للبلاد وإن الفريق النووي المفاوض يبذل جهودا حثيثة لبلوغ هذه المباحثات الحساسة والمعقدة والصعبة النتيجة المرجوة منها “.

وكان رئيس الفريق النووي الايرانى المفاوض مع مجموعة خمسة زائد واحد حميد بعيدى نجاد أعلن يوم الجمعة الماضى عن انتهاء المفاوضات النووية الجارية فى نيويورك بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد بشأن صياغة الاتفاق النهائى بشأن الملف النووي الإيراني مشيرا إلى مناقشة الكثير من القضايا العالقة حيث تم الاتفاق حول جزء منها ولا يزال جزء اخر منها باقيا ستتم مناقشته فى الجولة المقبلة.

من جهة اخرى أشار جهانغيري إلى انخفاض معدل التضخم في إيران من 40 بالمئة إلى نحو  15 بالمئة حاليا.

وحول الاستثمارات الاجنبية في إيران بعد رفع العقوبات المفروضة عليها قال نائب الرئيس الايراني إن “موقع إيران الجغرافي وما تتمتع به من موارد طبيعية يمكنها من التحول إلى مركز للتنمية في المنطقة وقد أبدت فعلا الكثير من الشركات الأجنبية الرغبة بالاستثمار في قطاعي النفط والغاز والمناجم في إيران”.

انظر ايضاً

جهانغيري: أمريكا تعمل على خلق الفوضى في المنطقة

طهران-سانا أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن بلاده تعمل على ضمان الأمن والاستقرار …