الشريط الإخباري

برلماني تشيكي يدعو إلى طرد السفير الأمريكي من براغ لتدخلاته بشؤون تشيكيا


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823

براغ-سانا

دعا عضو مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف دوبرافا إلى طرد السفير الأمريكي اندرو شابيرو من تشيكيا بسبب تدخله في الشؤون الداخلية لتشيكيا.

وقال دوبرافا في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي إن السفير الأمريكي “لم يتدخل فقط في موضوع قرار الرئيس التشيكي ميلبوش زيمان بالمشاركة في احتفالات روسيا بالانتصار على النازية المقررة الشهر القادم وإنما يقف وراء الهستيريا التي جرت في منطقة البيرتوف في براغ ضد الرئيس زيمان قبل عدة أشهر” معتبرا أن السفير الأمريكي يعاني التباسا بين مهمته كسفير وبين منصب ممثل الامبراطورية.

وأكد أن ممارسات السفير الأمريكي “توجب طرده” من البلاد لأن تصرفاته تتصف “بالوقاحة ولأنه يعتقد بأنه بمجرد قيامه بالتصفير سيزحف التشيك أمامه” .

وأشار عضو مجلس الشيوخ التشيكي إلى تطابق رأيه مع رأي الرئيس زيمان الذي أعلن عنه أمس في الحديث الذي أدلى به لوكالة اسوشيتدبرس ردا على سؤال بشأن تصرف السفير الأمريكي حيث قال زيمان “إن اتفاقية فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية تحظر على السفراء وبشدة التدخل في الشؤون الداخلية للدول المضيفة لهم ولذلك فإن السفير شابيرو خرق عن عمد أو غير عمد هذه الاتفاقية الأمر الذي أبعده عن الاحترافية” .

واعتبر عضو مجلس الشيوخ التشيكي أن السفارات الأمريكية في دول العالم تقوم بإثارة البلبلة وعدم الاستقرار وإحداث الانقلابات والحروب.


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823