الشريط الإخباري

فالس يعلن إحباط خمسة اعتداءات إرهابية في فرنسا خلال الأشهر الأخيرة

باريس-سانا

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عن إحباط خمسة اعتداءات إرهابية في فرنسا خلال الأشهر الأخيرة في تأكيد جديد على عواقب قيام حكومته بتشجيع الإرهاب وتصديره إلى سورية بشكل خاص.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فالس قوله في حديث لإذاعة فرانس انتر اليوم إنه “تم إحباط العديد من الاعتداءات وصل عددها إلى خمسة مع احتساب الاعتداء الذي لم ينفذ في منطقة فيلجويف قبل بضعة أيام على الأرجح”.

وأضاف فالس أن “كل المؤشرات تدل على أن مخطط الاعتداء في فيلجويف أعد بالارتباط مع شخص قد يكون في سورية حيث جرت اتصالات وأصدرت توصية باستهداف كنيسة على الأرجح”.

وبحسب مراقبين فإن الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها فرنسا ودول غربية أخرى تشكل “ارتدادا طبيعيا” للإرهاب الذي دعمته ومولته وسلحته بالتعاون مع حلفائها من ممالك ومشيخات الخليج ونظام رجب طيب أردوغان على مدى السنوات الماضية.

وتأتي تصريحات فالس غداة الكشف عن اعتقال جزائرى يوم الاحد الماضي كان يخطط لاعتداء على كنيسة في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

وأقر فالس أن “الخطر الذي تتعرض له فرنسا حاليا لم يكن يوما بالمستوى الذي هو عليه اليوم حيث لم يسبق لها أن واجهت هذا النوع من الإرهاب في تاريخها” مشيرا إلى أنه “تم إحصاء 1573 فرنسيا أو مقيما في فرنسا ضالعين في هذه الشبكات الإرهابية”.

وتشهد فرنسا حالة من الذعر والاستنفار الأمني بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفتها في كانون الثاني الماضي وأدت إلى مقتل 17 شخصا وإصابة آخرين خلال الهجوم على مقر صحيفة شارلي إيبدو في باريس ومناطق أخرى.

انظر ايضاً

فالس يعلن خضوع 15 ألف شخص في فرنسا للمراقبة

باريس-سانا أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن نحو 15 ألف شخص يخضعون للمراقبة في …