الشريط الإخباري

التجارة الداخلية تطلب من مديرياتها تشديد الرقابة على الأسواق

دمشق-سانا

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها الاستمرار بتشديد الرقابة وتكثيف الدوريات على الأسواق عبر الجولات الميدانية وتنظيم الضبوط والإجراءات الرادعة بحق المخالفين والتحقق من التقيد بالإعلان عن الأسعار المحددة أصولا إضافة لتداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية بطاقة البيان المواصفة الجودة وذلك بما يضمن توافر انسياب المواد وخاصة الأساسية منها وبالتالي استقرار الأسواق.

وحددت الوزارة في تعميم لها الأسواق المستهدفة بهذه الرقابة والتي شملت أسواق الفروج واللحوم والألبسة ولاسيما الأطفال منها ومحال بيع الأدوات والتجهيزات الكهربائية والالكترونيات وكذلك الرقابة على المخابز العامة والخاصة بما يعزز الاهتمام بصناعة الرغيف وتحسين جودته كما شمل التعميم متابعة الرقابة على وسائط النقل لجهة الالتزام بالتعرفة داخل المدن وبين المحافظات.

ويأتي هذا التعميم في إطار جهود الوزارة عبر مؤسساتها المختلفة للحد من انفلات الأسعار الذي يشهده بعض الأسواق وضمان آليات انسياب وتدفق السلع لتصل إلى المستهلك بأسعار عادلة.

أحمد العمار

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود