الشريط الإخباري

محافظة الحسكة ولجنة الصليب الأحمر تبحثان تأمين مياه الشرب لبعض الأحياء

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى زيارة المناطق والقرى والتجمعات السكنية في المحافظة للوقوف على احتياجاتها وتقديم كل ما يمكن للنهوض بالواقع الخدمي والصحي فيها.

وخلال اجتماع عقده اليوم مع عدد من اعضاء بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية قال المحافظ إن “الخدمات التي قدمتها اللجنة أسهمت بتوفير مستلزمات أساسية لعدد من المشاريع الحيوية في المحافظة” لافتا إلى ضرورة حفر /3/ آبار لمياه الشرب في أحياء /الوسطى والموظفين والغربية/ بمدينة القامشلي.

ودعا العلي الى تأمين مياه الشرب لعدد من أحياء مدينة الحسكة التي تعاني نقصا في المياه مثل /خشمان والشريعة والنشوة/وتأمين مجموعات توليد كهربائية لتشغيل الآبار وجر خط لتوفير مياه الشرب في منطقة المناجير بريف تل تمر الغربي.

بدوره بين مدير الموءسسة العامة لمياه الشرب المهندس محمود العكلة “أن اللجنة الدولية قامت بإصلاح/120/غاطسا وتوريد /12/ اخر و/30/ اسطوانة غاز لتنقية المياه و/27/جهاز تعقيم و/17/محولة كهربائية وتأمين نحو/80/بالمئة من زيت المحولات الكهربائية و/3/مجموعات ضخ أفقية وقطع كهربائية لأغراض الصيانة و/10/غواطس لمشروع علوك وتجهيزات لآبار مشروع نفاشة”.

وطالب رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة المهندس غربي العيسى بتنفيذ مشاريع مائية طويلة الأمد لتأمين حلول مستدامة وتأمين محطات لتحلية المياه وخزانات للقرى العطشى ووضع خطط استراتيجية لتطوير وتحسين شبكة الصرف الصحي مع دخول فترة الصيف لتجنب حدوث أي اختناقات ووضع خطط وميزانيات للإنفاق على الدراسات.

وفي سياق آخر دعا محافظ الحسكة خلال اجتماعه وروءساء الدوائر المالية التابعة للادارة المحلية الى توخي الدقة في الارقام والمبالغ المالية وضبط الانفاق وضرورة الالتزام بتقديم جداول الانفاق الشهري خلال الايام العشرة الاولى من كل شهر.

وبين العلي أن غاية الاجتماع متابعة الانفاق في الموازنات المالية وفق الأبواب المحددة لتجاوز الاخطاء والحرص على دقة المعلومات الواردة في الجداول الشهرية للإنفاق داعيا الى تسليم الاجور الشهرية للعاملين باليد وعدم منح الاجور والتعويضات الشهرية للمفرزين والموضوعين تحت التصرف إلا بعد التاكد من ورقة /قائم على رأس العمل/.

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري عقيدة ممزوجة بتطلعات الأمة

دمشق-سانا كرّس الجيش العربي السوري منذ تأسيسه عام 1945 عقيدته ممزوجة بإرادة شعبه وتطلعات الجماهير،