الشريط الإخباري

تحضيراً للمهرجان الوطني بكرة اليد للشبلات… تنظيم بطولة السويداء التنشيطية

السويداء-سانا

نظمت اللجنة الفنية لكرة اليد بالسويداء اليوم بإشراف اتحاد اللعبة واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بطولة المحافظة التنشيطية لفئة الشبلات، بمشاركة أندية العربي ألف وباء، وشهبا والثعلة.

وفاز بالمركز الأول للبطولة التي استضافتها صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية فريق العربي ألف بعد تغلبه على ناديي شهبا والثعلة، وفريق العربي باء، فيما حل فريق شهبا ثانيا بتغلبه على فريق العربي باء ونادي الثعلة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب الكرات عبد الناصر كركو في تصريح لـ سانا إلى أهمية البطولات التنشيطية لهذه الفئات العمرية الصغيرة بما يخدم تطوير واقع اللعبة، مبيناً أنها تتماشى مع الاستراتيجية التي وضعها اتحاد اللعبة لمواكبة كرة اليد العالمية وإعادة الألق لهذه الرياضة.

وذكر رئيس اتحاد كرة اليد العميد علي صليبي في تصريح مماثل أن البطولة تأتي تحضيراً للمهرجان الوطني الأول بكرة اليد لفئة الشبلات المقرر إقامته في السويداء في الخامس عشر من الشهر القادم، تزامنا مع ذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للعبة وتوافقا مع مشروع المواهب الصغيرة الذي أطلقه الاتحاد بجميع المحافظات لإعادة بناء اللعبة.

ولفت رئيس اللجنة الفنية لكرة اليد بالسويداء مازن الحرفوش إلى أنه للمرة الأولى تقام بطولة السويداء بكرة اليد، كون ممارسة هذه اللعبة كانت مقتصرة خلال الفترة الماضية على نادي العربي فقط، مبيناً أنها شهدت مستوى فنياً مقبولاً قياساً بعمر المراكز التدريبية المحدثة بالسويداء وجاءت لانتقاء المواهب المميزة منها لإلحاقها بمركز تجمع المنتخب الوطني بالمحافظة.

وجرى في نهاية البطولة تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول للبطولة بحضور المعنيين من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي واتحاد كرة اليد واللجنة الفنية للعبة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق منافسات بطولة السويداء التنشيطية بكرة السلة للإناث

السويداء-سانا انطلقت اليوم في صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية منافسات بطولة السويداء التنشيطية بكرة السلة …