الشريط الإخباري

(حملة عيد الأضحى).. مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجاً في دمشق

دمشق-سانا

أطلقت جمعية غراس التنموية حملة (عيد الأضحى) في دمشق لمساعدة الأسر الأشد احتياجاً وتأمين مستلزمات العيد لهم.

ويستفيد من الحملة نحو 1500 شخص من الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً عبر توزيع مواد غذائية وأضاح وملابس العيد على الأطفال، إضافة لمساعدات نقدية وفق عضو مجلس الإدارة في الجمعية نعمة شمس الدين.

وأوضحت شمس الدين في تصريح لـ سانا أن الجمعية تعتمد على منهجية في عملها تقوم على أساس العمل التطوعي المجاني، والاهتمام بتنمية الشباب والفئات المحتاجة، مشيراً إلى أن الجمعية تضم أقساماً متعددة، أهمها رعاية الأيتام ومن خلالها يتم توفير المعونات المادية والتعليمية لعدد من أسر الأيتام، إلى جانب رعاية عدد من الطلاب ممن تقف ظروفهم المادية حائلاً دون إتمام تعليمهم.

بدورها مسؤولة القسم الإعلامي في الجمعية نور نداف لفتت إلى أن برامج الجمعية يهدف بشكل أساسي إلى تقديم الدعم المعنوي والمادي للأسر المحتاجة، منها البرنامج الإغاثي الذي يؤمن لهم الغذاء والكساء والدواء، والبرنامج الطبي عبر مراكز الجمعية المعنية بصحة الأسرة والفرق الجوالة ومركز العلاج الفيزيائي.

وبينت نداف أن البرنامج التعليمي في الجمعية يضم عدداً من المحاور منها دورات لمحو الأمية وكفالة لطالب العلم، ودورات للتقوية ولتعويض الفاقد التعليمي، لافتة إلى إقامة عدد من الدورات المهنية والتمكينية لفئة الشباب وعدد من النساء المعيلات، بهدف تمكينهم اجتماعياً وتنموياً.

وأكد عدد من المستفيدين أهمية هذه المبادرات في التخفيف عن الأهالي في ظل الظروف الصعبة، وضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الفاعلة في المجتمع المحلي من أجل مد المساعدة والعون لهذه الأسر.

يشار إلى أن جمعية غراس التنموية تأسست في عام 2014، وجميع أعضائها من الشباب المتطوع.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة دمشق تحدد أماكن ألعاب الأطفال في عيد الأضحى

دمشق-سانا حددت محافظة دمشق أماكن ألعاب الأطفال في المدينة خلال فترة عيد الأضحى المبارك ولمدة …