الشريط الإخباري

لقاء شعري في ثقافي الحسكة يستلهم معاني الشهادة والشهيد

الحسكة-سانا

استلهم اللقاء الشعري الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم وشارك فيه عدد من الشعراء معاني الشهادة وقيم التضحية التي قدمها أبناء الوطن ليبقى عزيزا مصانا من رجس العدوان على مر التاريخ.

اللقاء افتتح بقصيدة للشاعر يوسف عبد الأحد بعنوان “الشهيد” حملت معاني الفخر والعزة بشمائل أعظم الناس تضحية وأجلهم تقديرا هم الأبطال الذين لبوا نداء الوطن لتراق دماؤهم سخية في محرابه، فيما ألقت الشاعرة نوره خليف قصيدة بعنوان “بطاقة حب إلى شهدائنا” ثمنت فيها عظمة التضحية في سبيل الوطن الذي لا يصونه إلا أبناؤه الأبطال الذين يبذلون أرواحهم ودماءهم رخيصة على ترابه الطاهر.

الشاعرة فاطمة شيخو ألقت قصيدة بعنوان “سلام عليك” أكدت فيها أن قيم الشهادة أعظم القيم الإنسانية وأرقاها، وأن الشعب السوري الأبي لم يعرف الضيم على مر التاريخ، وصان الأرض والعرض من دنس المحتلين باذلاً أغلى ما يملكه أبناؤه في سبيل منعته، فيما جسدت قصيدة “الشهيد” للشاعر ظاهر العبيد معاني العنفوان لمن لبى نداء الوطن وحماه بأغلى ما يملك بعد أن امتزج دمه بتراب وطنه، فيما اختتم اللقاء بقصيدة “يا أخضر الكفين” للشاعر علوش عساف مجد فيها الشهادة وتضحيات الشهداء ليبقى علم الوطن خفاقاً بالعز والكرامة.

يشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار النشاطات الثقافية التشاركية التي تقيمها مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …