الشريط الإخباري

افتتاح أربع عيادات طبية ضمن مقر جمعية أيادينا الخيرية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتحت جمعية أيادينا الخيرية اليوم أربع عيادات طبية ضمن مقر الجمعية في مبنى الشركة العامة للصرف الصحي في اللاذقية.

وأوضحت رئيسة جمعية أيادينا رولا منزلجي لمراسل سانا أنه انطلاقاً من هدف المؤسسة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين افتتحت اليوم أربع عيادات تشمل قسم الأطفال والداخلية والنسائية والأسنان، مجهزة بأفضل الأجهزة كجهاز الإيكو مع طاقم طبي شبه تطوعي.

وبينت منزلجي أنه سيتم تقديم الرعاية الطبية للمستفيدين من الجمعية الذين يبلغ عددهم 1200 شخص تقريباً، إضافة إلى العائلات الفقيرة والمحتاجين بأجور رمزية.

ولفت نقيب الأطباء في اللاذقية منذر بغداد إلى أهمية هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها السوريون، وزيادة الكلفة العلاجية مؤكداً دعم نقابة الأطباء للجمعيات الخيرية في مشاريع كهذه، ومعبراً عن أمله في تطوير هذا المشروع ليصبح مجموعة من العيادات المتكاملة تشمل كل الاختصاصات في سبيل تقديم خدمة طبية مثالية وبكلفة مقبولة ترضي المواطنين.

وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد أنه تم افتتاح المركز الطبي في مقر جمعية أيادينا بالتعاون مع منظمة الصحة ومديرية الصحة لتقديم دعم طبي كامل شبه مجاني للمجتمع الأهلي والمواطنين تحت خط الفقر.

بدورها ذكرت الدكتورة ميساء صالح أمين سر مجلس الشعب السوري أن السوريين يحبون الحياة، وهم أبناء الحياة وملتقى الحضارات، لذلك توجد دائما مساحة للتواصل والمساهمات، مشيرة إلى أن المساهمة اليوم لتخفيف الأعباء عن المواطن السوري هي خير دليل على ذلك، وهي خطوة في الطريق الصحيح تعبر عن اندماج المجتمع مع بعضه البعض وتخفيف المسؤوليات عن المواطنين جميعاً ولمساعدة الدولة السورية لإعادة بنائها من جديد.

علاء ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جمعية أيادينا الخيرية تطلق حملة صحية نفسية لمتضرري الزلزال

اللاذقية-سانا تتواصل حملة الإغاثة التطوعية التي أطلقتها جمعية أيادينا الخيرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية