الشريط الإخباري

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بحماة

حماة-سانا

شمل يوم العمل التطوعي الذي نفذه مجلس مدينة حماة اليوم في حي جنوب الملعب مختلف البنى التحتية والمرافق العامة وحملة تنظيف.

وبين محافظ حماة الدكتور غسان خلف حاجة حي جنوب الملعب لتنفيذ عدد من الأعمال التطوعية باعتباره أكثر أحياء المدينة اكتظاظاً بالسكان مشيرا إلى أن الحملة تضمنت إجراء صيانات شاملة لشبكات الكهرباء ومحولاتها وخطوطها بالإضافة إلى خطوط الهاتف وفتح بعض قنوات الصرف الصحي وتأهيل المراكز الصحية الموجودة فيه.2

وطلب من مجلس المدينة مواصلة تنفيذ أيام العمل التطوعية الخدمية في مختلف أحياء المدينة سعياً وراء تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي لسكانها.

من جهته أوضح رئيس مجلس المدينة المهندس محمود القيسي أن المجلس وضع جميع آلياته ومعداته لترحيل القمامة والقيام بتنظيف الشوارع والأطاريف مع تأهيل شبكات الانارة العامة وذلك بالتعاون مع الأهالي الذين تفاعلوا بشكل لافت مع هذه الأعمال وشاركوا بإنجازها .

بدوره لفت رئيس لجنة حي جنوب الملعب عدنان الدوري إلى أهمية هذا العمل الذي يغطي ربع مساحة مدينة حماة .

يشار إلى أن مجلس مدينة حماة الذي نفذ آخر يوم عمل تطوعي له في حي الصابونية مطلع الشهر الجاري رصد ضمن اعتماداته للعام الجاري مبلغا يقدر بنحو 140  مليون ليرة لتنفيذ وتأهيل شبكات الطرق والصرف الصحي في مختلف أنحاء المدينة .

وفي سياق آخر اطلع المحافظ خلال جولة على أسواق 8 آذار وتل الدباغة والمرابط على ماتم تنفيذه من اجراءات وتدابير لإزالة إشغالات الأرصفة والتجاوزات المرتكبة من قبل أصحاب المحلات التجارية والبسطات والباعة الجوالين لما تسببه من ازدحامات واختناقات في حركة المرور  .

وشدد المحافظ خلال الجولة على ضرورة فرض عقوبات بحق المخالفين خصوصاً الباعة الذين يشغلون الأرصفة أمام محلاتهم بالإضافة لعدم تقيدهم بالنظافة العامة وضرورة ترحيل بقايا الخضار والفواكه ومتابعة محلات بيع اللحوم والتأكد من التزام أصحابها بمعايير النظافة فضلاً عن المساهمة في تحسين المظهر الحضاري لهذه السوق التي تعد من أهم أسواق حماة التجارية.

ودعا المحافظ إلى التقيد بالتسعيرة المعلنة من قبل مديرية التجارة الداخلية وكبح جماح الأسعار التي شهدت ارتفاعاً في الآونة الأخيرة نتيجة الظروف الراهنة  .

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …