الشريط الإخباري

سياسيون لبنانيون: إسرائيل هي المستفيد مما يجري في سورية ولبنان واليمن

بيروت-سانا

أكد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب اللبناني هاني قبيسي أن المستفيد من كل ما يحدث اليوم في الدول العربية لاسيما سورية والعراق ولبنان التي تواجه الإرهاب هو العدو الإسرائيلي.

وقال قبيسي في تصريح له اليوم “إن هدف التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها ولاسيما أمريكا وإسرائيل هو ضرب الجيش العربي السوري الذي يواجه هذه التنظيمات منذ أربع سنوات وكذلك ضرب الجيش اللبناني”.

وأكد قبيسي أن الدول الداعمة للإرهابيين تريد معاقبة هذه الجيوش والدول العربية التي قاتلت إسرائيل والمقاومين الذين واجهوا العدو الإسرائيلي.

كما شدد قبيسي على ضرورة التمسك بالحوار الداخلي “في لبنان وبكل الثوابت الوطنية متسائلا .. لمصلحة من ما يقوم به الإرهابيون التكفيريون.

من جانبه حمل كمال الخير رئيس المركز الوطني في شمال لبنان حكام آل سعود ومشيخة قطر وبعض الانظمة الاخرى مسؤولية الدم العربي السوري والعراقي واليمني الذي يهدر اليوم على أيدي العصابات الإرهابية التكفيرية وما يسمى “بتحالف” دول الخليج ضد اليمن.

ولفت الخير في حديث تلفزيوني إلى أن “السعودية شنت حربا عبثية على اليمن لقتل شعب عربي شقيق بهدف إضعاف أي قوة تخدم مصلحة المحور المقاوم على امتداد العالم العربي في وجه المشروع الإسرائيلي “داعيا الجيوش العربية للتوجه نحو فلسطين ومحاربة العدو الاسرائيلي وليس “قتل الشعب اليمني”.

بدورها أكدت عضو المكتب السياسي في تيار المردة اللبناني فيرا يمين أن ما يجري في سورية اليوم هو عدوان اسرائيلي امريكي مغطى من دول خليجية وتركيا تنفذه عصابات إرهابية وقالت إن  “سورية تدافع اليوم عن كل العرب في وجه هذه الهجمة الإرهابية الدولية “.

وأضافت يمين في حوار نظمته جمعية مركز باسل الأسد الثقافي في بعلبك بحضور شخصيات وطنية وحشد كبير من أبناء المنطقة إن “سورية العربية المقاومة لن تسقط .. والإرهابيون ومن يدعمهم من دول عديدة  سيهزمون قريبا” موضحة أن العدو الاسرائيلي هو المستفيد من هذه الحرب الإرهابية على سورية.

كما أشارت يمين إلى الوضع في لبنان داعية إلى انتخاب رئيس للجمهورية يكون قويا بشعبه وممثلا شعبيا ويحظى بموافقة وقبول جميع اللبنانيين.

انظر ايضاً

قبيسي: محاولات التآمر على لبنان تستهدف المقاومة

بيروت-سانا أكد عضو المكتب السياسي لحركة أمل النائب اللبناني هاني قبيسي أن محاولات البعض للتآمر …