الشريط الإخباري

كازي روز… ينطلق من سينما سيتي بدمشق

دمشق-سانا

انطلق العرض الجماهيري الأول لفيلم كازي روز من سينما سيتي دمشق مساء اليوم بحضور صناع العمل وعدد من الفنانين المشاركين وحشد من الجمهور.

الفيلم الذي أخرجه الفنان وائل رمضان سيناريو وحوار سلاف فواخرجي يسلط الضوء على الواقع السوري بمزيج من الدراما والأكشن والكوميديا.

وفي تصريح لسانا أوضح رمضان أن العمل يجمع شخصيات متنوعة ثقافيا وفكريا ومن فئات اجتماعية مختلفة مشيراً إلى أنه سعى من خلال تجربته الإخراجية إلى تطوير الحالة السينمائية واستعادة الشغف والحب الجماهيري لارتياد دور السينما بعدما فقدت جزءا كبيرا من ألقها لافتاً إلى استمرار عرض الفيلم في دمشق وحلب وأن أهم ميزة فيه أنه يلامس هم المواطن ويعكس الواقع بصورة حقيقية بعيداً عن التصنع والتجميل.

وذكرت الفنانة وفاء موصللي أنها تجربة سينمائية جديدة من نوعها لكونها قطاعاً خاصاً ولا ترتبط بالسينما التجارية وإنما تشكل حالة من المناعة النفسية والتي تبني حاجزاً ضد الألم عبر التعبير عنه بطريقة حقيقية من خلال مفارقات رمزية من ضحكة ودمعة وغصة ونكتة وفكرة عابرة تمثل الهاجس السوري الذي يلازم المواطن السوري في كل لحظات حياته ويمحور كل اهتماماته ورغباته ضمن بوتقة الاحتياجات الخدمية الملحة لكل طبقات المجتمع السوري.

وتحدثت موصللي عن الشخصية التي جسدتها في الفيلم بأنها امرأة بسيطة استشعرت المعاناة كما كل مواطن سوري مشيرة إلى أن هذا العمل هو جسر للوصول إلى حالة سينمائية سورية متطورة ومتقدمة تواكب وتضاهي تطور الدراما السورية.

وأشار الفنان جمال العلي إلى أنه يقدم نفسه بصورة سينمائية جديدة تضيف إلى رصيده الفني قيمة إنسانية جميلة بلمحة واقعية تتحدث عن ألم ومعاناة متداولة في كل الأوساط السورية ومن كل الفئات والطبقات المجتمعية بقليل من الجرأة في الطرح ولفتة للآمال التي ممكن أن تدخل السكينة إلى قلب كل سوري مبينا الحالة الحميمية والتآلف والتشاركية الجميلة التي تميزت بها أجواء العمل.

وبين مدير شركة الإنتاج جميل الغيث أنه باكورة الأعمال السينمائية للشركة والذي سيكون وسيلة تنشيط للسينما السورية الخاصة قائلاً.. “حاولنا من خلاله توجيه رسالة للمعنيين ببذل الجهود لفتح دور سينما جديدة تسهم في نشر الثقافة السينمائية على أوسع نطاق وإعادة الإهتمام بسحر الشاشة السينمائية من جديد” معرباً عن رغبته في تفعيل التشاركية ما بين الإنتاج العام والخاص.

يذكر أن الفيلم جاء بتعاون فني مع النجمة سلاف فواخرجي وشادي علي وتدور أحداثه في أحد مطاعم دمشق ضمن إطار من التشويق ويصور أشخاصاً من طبقات وفئات متعددة يتعرضون لظرف خلال وجودهم في المطعم حيث يتسلل الخوف بينهم ويختلفون تارة وأخرى يتقاربون لتسقط الأقنعة في اللحظات الأخيرة من حياتهم.

والفيلم من بطولة كوكبة من نجوم الدراما السورية منهم فايز قزق وميرنا شلفون ويزن خليل وجيني إسبر وبشار إسماعيل وجمال العلي وأندريه اسكاف وطارق مرعشلي ووائل زيدان والقديرة هدى شعراوي ووفاء موصللي ومصطفى المصطفى ومريم علي وسليمان رزق وفرح خضر وغسان عزل ومازن عباس وأسامة السيد يوسف وحنان اللولو ورضوان القنطار وحمزة رمضان.

محاسن العوض