الشريط الإخباري

وزير تركي أسبق: أردوغان وأوغلو مسؤولان عن الأحداث الدامية بسورية

أنقرة-سانا

حمل وزير الدولة التركي الأسبق اوفوق سويلماز رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو مسؤولية الأحداث الدامية التي تجري في سورية وليبيا والعراق ومصر خدمة للإمبريالية والكيان الصهيوني مؤكدا ان الدولة السورية أثبتت للعالم أجمع أنها أقوى من كل المؤامرات وأنها انتصرت عليها.

وبين سويلماز في حديث لقناة أولوصال التركية اليوم تورط اردوغان وداود اوغلو بدعم جميع التنظيمات الإرهابية في سورية تحت مسميات جهادية كاذبة وانتهاج سياسات طائفية بغيضة وقال إن هذا الثنائي مسؤول مباشرة عن تدمير سورية وقتل الشعب السوري خدمة للإمبريالية والكيان الإسرائيلي ويتحملان مسؤولية ماحدث في سورية وليبيا والعراق ومصر.

وأشار إلى ان اردوغان تحالف مع جماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية ضد شعوب المنطقة.

ووفقاً لتقارير إعلامية واستخباراتية فإن الدور التخريبي لحكومة حزب العدالة والتنمية في المنطقة لم يعد مقتصراً على دعم الإرهابيين وتدريبهم وتسليحهم وتسهيل مرورهم إلى سورية بل تعداه إلى احتضانهم وتوفير الملاذ الآمن لهم والتغاضي عن تجنيدهم للأتراك ومنهم عائلات بأكملها ضمن صفوفهم.

الى ذلك أكد سويلماز ان سورية انتصرت بشعبها وقيادتها وجيشها وباسم جميع المناضلين الشرفاء على الموءامرات التي استهدفتها والمنطقة.

وأشار سويلماز الى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي أقر فيها بأن على بلاده التفاوض مع السيد الرئيس بشار الأسد لإنهاء الحرب في سورية وقال إن ذلك يعد اعترافا أمريكيا ودوليا بانتصار الرئيس الأسد والدولة السورية التي أثبتت للعالم أجمع أنها أقوى من كل المؤامرات الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية التي تحالفت مع أردوغان ضد الشعب السوري وشعوب المنطقة.

وأقر كيرى في وقت سابق اليوم بأن على بلاده التفاوض مع الرئيس الأسد لإنهاء الحرب في سورية وقال في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” نيوز الأمريكية تبث اليوم “أن علينا أن نتفاوض في النهاية مع الرئيس الأسد”.