الشريط الإخباري

السوريون في بلجيكا ينظمون وقفة تضامنية مع وطنهم الأم-فيديو

بروكسل-سانا

نظم السوريون المقيمون في بلجيكا اليوم بمشاركة أصدقاء سورية من البلجيكيين والأوروبيين والعرب المقيمين في بروكسل وقفة تضامنية مع سورية في حربها ضد الإرهاب المدعوم خارجيا.

وعبر المشاركون بالوقفة أمام مبنى السفارة السورية في العاصمة البلجيكية بروكسل عن شجبهم لتآمر حكومات الحرب على سورية وتعاونها مع عصابات الإجرام من أكثر من ثمانين دولة حول العالم في محاولات عدوانية إرهابية لقتل الإنسان والحضارة في سورية.

ورفع المشاركون الذي بدؤوا وقفتهم التضامنية بدقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء سورية الإعلام السورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا عبارات التضامن مع سورية قيادة وشعبا وجيشا وأنشدوا الأغاني الوطنية.

وبهذا السياق أكد باسم الحنون الملحق بالبعثة الدبلوماسية السورية لدى الإتحاد الأوروبي /بروكسل/ في تصريح لـ سانا خلال مشاركته في الفعالية رفض السوريين لهذه الحرب العدوانية على بلدهم منوها بالحضور الكبير لأبناء الجالية السورية وأصدقاء سورية الحقيقيين المؤيدين لحقها في الكفاح ضد الإرهاب وحماية أبنائها من عصابات الإجرام الإرهابي مؤكدا أن “لا أحد يختلف اليوم على أن هناك حربا إرهابية عالمية على سورية إلا أولئك المتآمرون في هذه الحرب والمستفيدون منها، وأولئك الذين لا يملكون عقلا ولا بصيرة أو أولئك الذين لا يريدون أن يروا أو يعترفوا بالحقيقة”.

وشدد الحنون على أن الولايات المتحدة الأمريكية وتوابعها من الحكومات الإقليمية والغربية “اجتمعوا على سورية لكسر محور المقاومة حماية لإسرائيل والتخلص من مجاميع الإرهابيين بإرسالهم إلى سورية لتدميرها وتدمير حضارتها وكسر ارادتها إلا أن الشعب السوري بقيادته وجيشه أثبت للعالم أنه أقوى وأكبر من كيدهم”.

بدوره قال الإعلامي علي غندور أحد منظمي التجمعات الموءيدة لسورية في تصريح مماثل “نحن هنا لنوجه رسالة صريحة للعالم وللحكومات الغربية وللإعلام الغربي بأننا نحن السوريين مع الدولة السورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وأننا مع الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع البطولات في حربه ضد عصابات الإرهاب”.

إلى ذلك قال سمير ديب مغترب سوري مقيم في بروكسل “نحن ندافع عن سورية وبدفاعنا عنها ندافع عن الوطن العربي باكمله .. فسورية هي بوابة الوطن العربي”.