الشريط الأخباري

عرض مسرحي للأطفال بمناسبة يوم اليتيم في دار الأوبرا بدمشق

دمشق-سانا

توليفة من الموسيقا والغناء شكلت حالة خاصة من الفرح عاشها الأطفال في دار الأوبرا اليوم خلال العرض الذي أقيم برعاية وزارة الثقافة بالتعاون بين فرقة غنوة وفرقة شمس أكاديمي احتفالاً باليوم العالمي لليتيم.

توظيف متكامل ما بين الأغاني والعرض وشاشة الإسقاط وحركة الدمى كان هدفه إيصال مفاهيم القيم الإيجابية الواجب ترسيخها لدى الأطفال ولا سيما ما يتعلق بأهمية الحفاظ على الطبيعة والاهتمام بالنظافة.

الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة بينت أن هذا الحفل ليس الأول حيث أقامت الوزارة خلال هذا الأسبوع عدة احتفالات في دمشق والمحافظات الأخرى عبر مديرية ثقافة الطفل ودار الأسد للثقافة للفنون.

وقالت الوزيرة مشوح: “الهدف من الفعالية هو أن نقول لأبنائنا الأيتام أنتم أبناء الوطن الذي يحتضنكم بكل مؤسساته وليس فقط عبر دور الرعاية”.

وأشارت غنوة صادق الممثلة في المجالات المتعلقة بالأطفال والمنسقة للعرض إلى أهمية الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لليتيم لكي يشعر الأطفال بفرحة الاهتمام بهم وعدم نسيانهم ولتعريفهم بضرورة إيمانهم بأنفسهم وثقتهم بمواهبهم وقدراتهم ليكونوا أشخاصاً فاعلين بالمجتمع مهما كان وضعهم الاجتماعي.

يذكر أن شمس أكاديمي مؤسسة مهتمة بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية على أيدي مختصين بالإضافة إلى رعايتها للعديد من العروض المسرحية والثقافية لفنانين سوريين وعرب.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موج.. عرض مسرحي لتربية حلب

حلب-سانا يتناول العرض المسرحي الذي أقامته مديرية التربية في حلب اليوم بعنوان “موج” على خشبة …