الشريط الإخباري

الهلال: تذليل الصعوبات أمام الصناعيين ومحاسبة المقصرين

حلب-سانا

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال ضرورة تذليل الصعوبات أمام الصناعيين ومحاسبة المقصرين والفاسدين والعمل على حل كل الاشكاليات التي تعترض سير عملهم.

ونوه الهلال خلال لقائه اليوم صناعيي محافظة حلب بصمود صناعيي سورية وإصرارهم على البقاء في أرض الوطن متابعين مسيرة الانتاج لتزويد السوق المحلية بالمواد المطلوبة وتلبية احتياجات المواطنين.9

وأعرب الأمين القطري المساعد للحزب عن ثقته بعودة المنشات الصناعية الحلبية التي تشكل 65 بالمئة من الصناعة السورية أفضل مما كانت عليه بالإمكانيات الوطنية والاصرار على البقاء والصمود.

بدوره استعرض عضو القيادة القطرية للحزب المهندس وزير الكهرباء عماد خميس واقع الشبكة الكهربائية على مستوى سورية وما تعرضت له من إعتداءات إرهابية اثرت في ادائها كاشفا عن اجراءات جديدة لتخفيض ساعات تقنين الكهرباء في حلب.

ووعد الوزير الصناعيين بإعفائهم من الرسوم الإدارية وأجور العمال والآليات عندما يريدون تركيب محولة شريطة تشغيل المنشأة.

وتركزت مطالب الصناعيين على ضرورة تأهيل الشبكة الكهربائية وتغذية المناطق الصناعية بالتيار الكهربائي بشكل إسعافي وجدولة القروض على الصناعيين وإعفائها من الفوائد والاسترشاد مع غرف الصناعة 111في منح اجازات الاستيراد لحماية المنتج المحلي والتخفيف من الروتين في عمليات نقل الآلات وتشكيل لجنة خاصة لتذليل صعوبات الصناعيين.

وطالبوا أيضا بضرورة تركيب محولات بالتقسيط أو قبض قيمها من تعويضات أضرار الصناعيين واحتساب تقييم الاضرار بالأسعار الحالية لمواد البناء وصيانة الطريق الواصل بين حلب والمدينة الصناعية وإعادة النظر في مساهمة المشترك بموضوع تركيب مراكز التحويل وتحميله مبلغا مقطوعا ومحددا لكل / ك ف أ /.

ودعا الصناعيون إلى الإسراع بتزويد المطاحن الجاهزة للعمل في المدنية الصناعية بالشيخ نجار بالتيار الكهربائي لعدم إمكانية عملها على المولدات وزيادة المخصصات من مادة المازوت وإعادة النظر في جدول تسعير الأدوية وفق متغيرات سعر القطع والرسوم الجمركية للمواد الأولية الداخلة في الصناعة وضريبة الإنفاق الاستهلاكي على المنتج المحلي.

حضر الاجتماع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب ومحافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمين فرع حلب للحزب أحمد صالح إبراهيم ورئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق.

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري عقيدة ممزوجة بتطلعات الأمة

دمشق-سانا كرّس الجيش العربي السوري منذ تأسيسه عام 1945 عقيدته ممزوجة بإرادة شعبه وتطلعات الجماهير،