الشريط الإخباري

الشيخة يحدد منتصف الشهر القادم كحد أقصى لإنجاز شبكة مياه مشروع مراكز الإقامة المؤقتة في الحرجلة

ريف دمشق-سانا

طلب وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها الإسراع في تأمين المستلزمات الفنية لاستكمال إنجاز شبكة مياه مشروع مراكز الإقامة المؤقتة في بلدة الحرجلة بريف دمشق والانتهاء من تنفيذها منتصف الشهر القادم كحد أقصى.

وشدد الوزير الشيخة خلال جولة على مشروع مراكز الإقامة المؤقتة في بلدة الحرجلة على التقيد بالبرنامج الزمني للتنفيذ وبمواصفات فنية ونوعية جيدة وحل مشكلة نقص المياه في البلدة لتصل نظيفة معقمة إلى كل المواطنين.

وطلب الوزير من المؤسسة العامة للمياه بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية لدراسة مواقع مأمولة حفر آبار عميقة 1000 إلى 1200 متر لرفد الآبار الموجودة حاليا في البلدة وعددها ثمانية والبحث عن مورد مستدام وإيجاد مصدر بديل وتحديد مناطق مأمولة للمياه كذلك في منطقة الكسوة والمطلة وخربة الشياب مؤكدا ضرورة إيصال مياه الشرب للمواطنين حتى في التجمعات السكانية الصغيرة.

ودعا الوزير إلى الانتهاء من إنجاز الوصلة المراد تنفيذها بطول 700 متر وضخ المياه إلى المنازل خلال أيام قليلة وإنجاز دراسة خط مياه بطول 5ر2 كم للحارة الغربية في البلدة وتسليمها للجهة المنفذة خلال أيام معدودة مع رفد مجموعات التوليد حاليا بمجموعتين جديدتين وصيانة المعطلة منها لتعاود الخدمة مجددا ليصبح عدد المولدات العاملة على الآبار فيها خمس.

كما طالب بإحداث مركز جباية في البلدة وضرورة قراءة العدادات بشكل فعلي وحقيقي وتأمين لوحات حماية لمضخات الآبار وتشكيل ضابطة مائية بوحدة المياه بالكسوة لمنع أي تعديات على الشبكة وإزالتها ومصادرة مضخات المياه المركبة عليها وترخيص الصهاريج ومناهل المياه ومراقبة تعقيمها لضمان وصول المياه معقمة للمواطنين مع مصادرة وإغلاق المخالفة منها التي لا تلتزم بالتكلفة المحددة من قبل المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

من جهته قدم رئيس بلدية الحرجلة عبد الرحمن علي الخطيب شرحا عن واقع واحتياجات المنطقة ومشكلة نقص المياه جراء ازدياد عدد السكان نتيجة قدوم الوافدين بسبب الظروف الراهنة.

شارك الوزير جولته عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق لقطاع الصحة محمد خير شمس الدين ومدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها المهندس حسام حريدين وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

الشيخة: التأكد من جاهزية المصادر المائية بمدينة دمشق وريفها تلافيا لأي اختناقات خلال الصيف

دمشق-سانا دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة العاملين في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف …