الشريط الإخباري

عصابات المستوطنين الإسرائيليين تواصل اقتحاماتها للمسجد الأقصى

القدس المحتلة-غزة-سانا

واصلت عصابات المستوطنين الاسرائيليين اليوم اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك فيما شنت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال وتنكيل بحق الفلسطينيين في مدينة القدس وعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفاعن المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس قوله “إن المستوطنين استأنفوا صباح اليوم اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال” موضحا أن “مجموعات منهم اقتحمت صباحا المسجد وتجولت في أنحاء متفرقة من باحاته ومن ثم خرجت من باب السلسلة”.

وأشار الدبس إلى أن عددا من المرابطين وطلاب مجالس العلم انتشروا منذ ساعات الصباح الباكر في ساحات المسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين لافتا إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات واصلت احتجاز بطاقات النساء وبعض الشبان قبيل دخول الأقصى.

وفي السياق نفسه دعت ما تسمى منظمة ام ترتسو الصهيونية المتطرفة لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح الخميس القادم.

وقالت المنظمة في إعلان لها” إن مجموعة جامعة حيفا وبعض طلاب الجامعة العبرية سينفذون هذا الاقتحام داخل المسجد لتتبعها جميع فروع هذه المنظمة في الجامعات الإسرائيلية”.

وضمن الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحق الفلسطينيين أصيب شاب فلسطيني من بلدة دورا قرب الخليل فجر اليوم بجروح ورضوض بعد تعرضه للطعن والضرب من قبل مجموعة من المستوطنين.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن الشاب البالغ من العمر 38 عاما وصل إلى مستشفى الخليل الحكومي مصابا بجروح في اليد جراء تعرضه للطعن من مجموعة من المستوطنين على أحد الشوارع الالتفافية القريبة من دورا إضافة إلى إصابته بعدد من الرضوض في أنحاء متفرقة من جسمه.

كما اصيب شاب فلسطيني بعيار مطاطي في وجهه أثناء تواجده أمام منزله في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال التي داهمت البلدة أطلقت الرصاص المطاطي بشكل عشوائي ما ادى إلى إصابة الشاب سعد الدين أبو سنينة بعيار مطاطي في جبينه.
وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد المغربي البالغ من العمر 16 عاما عقب اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة الطور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين في مداهمات شنتها في بلدتي بيت فوريك وأماتين بنابلس والمزرعة الشرقية برام الله.

وفي مدينة الخليل داهمت قوات الاحتلال بعدة دوريات عسكرية فجرا أحياء المدينة وبلدات الظاهرية وبيت أمر ودورا وجابت الدوريات الشوارع والأحياء السكنية في الوقت الذي أقامت فيه قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسية حيث تعمدت احتجاز المارة والتنكيل بهم.

وفي بلدة جيوس القريبة من مدينة قلقيلية أصيب عدد كبير من الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة لاعتداءات قوات الاحتلال على الأهالي باطلاق الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي فيما اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين غالبيتهم فتية خلال حملة دهم شهدتها البلدة.

وفي قطاع غزة وفي خرق جديد لاتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه في أعقاب العدوان الاسرائيلي في شهري تموز وآب الماضيين على القطاع فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية نيران رشاشاتها باتجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم شرق المغازي وسط القطاع.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع /أبو صفية/ أطلقت زخات من الرصاص على فترات بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة بكثافة في السماء.