الشريط الإخباري

موسكو: دفعنا نحو مليار يورو مقابل حاملتي ميسترال وعلى فرنسا تسليمها أو رد المبلغ

موسكو-سانا

قال يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي إن روسيا دفعت لفرنسا نحو مليار يورو مقابل حاملتي مروحيات من طراز ميسترال مؤكدا أن موسكو تريد استلام السفينتين أو استرجاع نقودها.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن بوريسوف قوله: “ما يهمنا هو استرجاع الدين الأساسي ونحن دفعنا نحو مليار يورو” مضيفا ان “روسيا يناسبها إعادة الأموال بالقدر الذي يناسبها استلام حاملتي ميسترال”.

وتابع بوريسوف القول ” إذا سلمونا السفينتين نحن نعرف كيف سنستخدمهما وإذا أعادوا النقود فنحن نعرف أيضا كيف سنستخدمها وهذا لا تأثير له على الإطلاق على وتيرة إعادة تسليح القوات البحرية الروسية”.

وكان يتوجب على الحكومة الفرنسية تسليم أول سفينة من سفينتين من طراز ميسترال الى البحرية الروسية في تشرين الثاني الماضي وذلك وفق شروط العقد الذي تبلغ كلفته 5ر1 مليار دولار والذي تم توقيعه في حزيران من عام 2011 غير أن باريس وبضغوط غربية وأمريكية أوقفت عملية التسليم بذريعة موقف روسيا من الأزمة في أوكرانيا.

وطلبت وزارة الدفاع الروسية من السلطات الفرنسية في وقت سابق الشهر الجاري تقديم تبرير رسمي حول عدم تسليم سفن ميسترال التي تم الاتفاق بشأنها مع موسكو في الموعد المحدد.

انظر ايضاً

فومين: سلطات كييف تسببت بتدهور الوضع الإنساني في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن الوضع الإنساني في أوكرانيا يزداد سوءاً …