الشريط الأخباري

إيران تجدد التأكيد.. فلسطين القضية المركزية للعالم الإسلامي

طهران-سانا

جددت إيران اليوم التأكيد على أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية الجوهرية والمركزية للعالم الإسلامي وأن خيار المقاومة هو السبيل لتحرير أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان مشترك صدر عن مجلسي خبراء القيادة وصيانة الدستور بمناسبة يوم القدس العالمي.. لم يعد يخفى على أحد الفظائع والجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ودعم الإرهاب الدولي مشددا على استمرار شرح وتبادل أفكار المقاومة والوحدة والتعاطف بين المسلمين وإعلان الكراهية لسياسات الولايات المتحدة وممارسات الكيان الصهيوني.

وأضاف البيان: ما يحدث اليوم في المنطقة نتاج لعلاقات وثيقة بين الكيان الصهيوني والمجموعات الإرهابية ما يؤكد استمرار الوجود غير الشرعي للقوى المتغطرسة في المنطقة.

ولفت البيان إلى أن الأوضاع الناجمة عن جائحة فيروس كورونا فرضت هذا العام عدم تنظيم المسيرات الشعبية في إيران بمناسبة يوم القدس العالمي كما في العام الماضي.

ويتم إحياء يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان بجميع أنحاء العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بناء على المبادرة التي أطلقها قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني عام 1979.

انظر ايضاً

إيران تنتقد عدم اكتراث مجلس الأمن تجاه الاحتلال الأمريكي لأجزاء من الأراضي السورية

نيويورك-سانا انتقد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي عدم اكتراث مجلس الأمن …