الشريط الأخباري

أكثر من 40 فعالية تجارية تشارك بسوق رمضان الخيري في دير الزور

دير الزور-سانا

بمشاركة أكثر من 40 فعالية تجارية أقامت محافظة دير الزور بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة فيها سوق رمضان الخيري لبيع البضائع والمنتجات بسعر التكلفة في شارع سينما فؤاد ويشمل مختلف أنواع المواد الغذائية والألبسة والأدوات المنزلية.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور لقطاع التجارة والاقتصاد حسان مغير في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من إقامة السوق تنشيط الحركة الاقتصادية في سوق شارع سينما فؤاد الذي تم مؤخراً إعادة افتتاحه بعد تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الأعمال الإرهابية وتقديم الدعم  للأسر ذات الدخل المحدود لشراء احتياجاتهم بسعر التكلفة خلال شهر رمضان الكريم ومع اقتراب عيد الفطر السعيد .

وأشار مغير إلى أن إقامة السوق بداية لمجموعة من الفعاليات التي تقيمها المحافظة هذا العام بهدف دعم الحركة التجارية في المدينة وإعادة إحياء الأسواق التي تعرضت للتخريب جراء الأعمال الإرهابية وتشجيع التجار على العودة إلى ممارسة نشاطهم التجاري بدير الزور.

وبين عدد من أصحاب الفعاليات أن مشاركتهم في السوق لا تهدف للربح بل الغاية منها دعم الأسر المحتاجة وتنشيط الحركة التجارية بدير الزور حيث بين علي زين العابدين مشارك في جناح الملبوسات أنه قدم من محافظة حلب بناء على دعوة من غرفة تجارة دير الزور للمشاركة في السوق لدعم أبناء هذه المحافظة وتقديم المنتجات لهم بسعر التكلفة ودون أي ربح ولتعزيز عودة الحركة التجارية لمدينة دير الزور.

وقال مثنى الجاجان مشارك في جناح المواد الغذائية إنه يقدم المواد بسعر التكلفة وربما أقل من ذلك دعماً للمستهلك ومراعاة للظروف الاقتصادية التي نعيشها.

ونوه عدد من الأهالي الموجودين في السوق بهذه المبادرة التي تأتي دعماً لأبناء المدينة وفرصة لاستعادة الأجواء الجميلة التي افتقدوها خلال السنوات السابقة مؤكدين أن الأسعار رخيصة مقارنة بأسعار أسواق المحافظة.

انظر ايضاً

تحديد موعد استلام الأقماح وأجور الحصاد والنقل في دير الزور

دير الزور-سانا حددت لجنة تسويق الحبوب الفرعية بدير الزور السابع والعشرين من الشهر الجاري موعداً …