الشريط الإخباري

مطالبات بتوفير فرص عمل للشباب خلال مؤتمر فرع إدلب لحزب البعث

إدلب-سانا

طالب المشاركون في مؤتمر فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بإحداث جامعة في المحافظة وتأمين مقاسم بناء للجمعيات التعاونية السكنية ودعم مجلس مدينة إدلب لتسديد الذمم المالية المترتبة عليه وتأمين باصات نقل داخلي في المدينة وإيجاد فرص عمل للخريجين الشباب ومكافحة الفساد.

ودعا المشاركون في المؤتمر الذي عقد في صالة الباسل بمدينة إدلب إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتفعيل صندوق الدعم الزراعي وصرف قيم الدعم المستحقة للمزارعين عن عام 2013 وتأمين المحروقات للقطاع الزراعي وصيانة شبكات الري في سهل الروج وتوسيع ملاك مديرية الأوقاف وضبط أسعار الأدوية وتطوير واقع الرياضة وتخفيض نسبة الرسوم في جامعة الشام الخاصة.2

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس ضرورة أن تشهد المرحلة القادمة مشاركة جميع أبناء المجتمع في عملية إعادة الإعمار وبناء ما خربه الإرهابيون.

ورأى عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس المكتب الاقتصادي الدكتور مالك علي أن المداخلات التي تم طرحها خلال المؤتمر تعكس وعي المشاركين وإصرارهم على المضي في مواجهة التحديات التي تمر بها سورية وعلى رأسها الفكر الإرهابي الظلامي والتكفيري.

وأشار محافظ إدلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد إلى سعي المحافظة لتأمين مياه الشرب من خلال حفر آبار ارتوازية بمدينة إدلب وتأمين تغذية للشبكات الكهربائية ضمن المدينة مؤكدا “إن المحافظة ستنتهي قريبا من توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين”.

واستعرض أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد ما تم تنفيذه من برامج عمل خلال الفترة الماضية والرؤى والافكار للانطلاق خلال المرحلة القادمة داعيا إلى اتخاذ كل الاجراءات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

حضر المؤتمر فعاليات رسمية وشعبية وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.