الشريط الأخباري

مدير مشفى قطنا: جميع مستلزمات علاج مرضى كورونا متوافرة

دمشق-سانا

ذكر مدير مشفى قطنا الوطني الدكتور بسام الموعي أن كل المستلزمات الطبية لعلاج مرضى فيروس كورونا متوافرة لجهة الدواء والأكسجين والكوادر الصحية.

وبين الدكتور الموعي في تصريح لسانا أن المشفى كان مخصصا العام الماضي لاستقبال حالات كورونا وبعد عودته لعمله الاعتيادي منذ بداية العام الجاري في تقديم كل الخدمات الطبية للمراجعين تم تخصيص قسم عزل خاص بمرضى كورونا يضم 20 سريرا ويعالج به حاليا 9 مرضى بدرجة إصابة متوسطة و6 أسرة عناية مشددة نسبة إشغالها حاليا 100 بالمئة وجميعهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وحول تأمين الأكسجين للمرضى أوضح الدكتور الموعي أن المشفى مزود بمحطة مركزية لتوليد الأكسجين إضافة الى محطة صغيرة احتياطية وعدد من اسطوانات الأكسجين مشيرا إلى مراجعة 56 مريضا مثبت الإصابة بكورونا خلال شباط وآذار الماضيين ويتم قبول الحالات المشتبهة بالإصابة في غرف العزل بقسم الإسعاف وبعد إجراء الاستقصاءات السريرية والصور الشعاعية اللازمة يتم قبول المريض حسب حالته في قسم العزل ثم إجراء مسحة لاختبار “بي سي ار” والتي تظهر نتيجتها باليوم نفسه.

وأشار الدكتور الموعي إلى أن الحالات خفيفة الإصابة التي تراجع المشفى من الحالات مشتبهة الإصابة بكورونا يقدم لها العلاج المناسب مع تعليمات العزل المنزلي والمتابعة مع فريق المشفى.

وحول واقع انتشار فيروس كورونا محليا لفت الدكتور الموعي إلى أنه لوحظ مؤخرا استقرار في منحى الإصابات المسجلة لكن ذلك ليس مؤشرا لنهاية الموجة الثالثة من انتشار الفيروس مشددا على ضرورة عدم التراخي بالالتزام بإجراءات الوقاية الفردية من الفيروس لحماية الشخص ومحيطه وأن يتم تطبيق ذلك من منطلق مسؤولية الفرد اتجاه تحقيق الأمن الصحي بالمجتمع ودعم الفرق الصحية العاملة في الخطوط الأمامية للتصدي للفيروس.

إيناس سفان