الشريط الإخباري

الجيش الليبي يعلن وقفا لإطلاق النار على مختلف الجبهات باستثناء ملاحقة الإرهابيين

طرابلس-سانا

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي وقف إطلاق النار بدءا من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة على كل جبهات القتال في البر والبحر والجو.

واستثنت القيادة العامة في بيان لها اليوم “ملاحقة الإرهابيين الذين لا يعترفون بحق الليبيين في بناء دولتهم ولا يقررون الأسس الديمقراطية للدولة”.

وتعهدت القيادة العامة في بيانها بتوفير المناخ الجيد للحوار بين الليبيين ومواصلة حماية الشعب الليبي والسعي لتحقيق تطلعاته في الامن والاستقرار بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وأشار البيان إلى أن القيادة العامة تتابع مجريات اللقاءات التي يشهدها الحوار في جنيف وانها تتمنى له النجاح في تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

وشدد البيان على استمرار عمليات الاستطلاع لمنع تغيير الاوضاع على الجبهات وكذلك منع نقل السلاح والذخائر والافراد برا وبحرا واعتبار ذلك خرقا لوقف اطلاق النار سيتم استهدافه فورا.

وأكد البيان وقوف الجيش على مسافة واحدة من كافة الاطراف السياسية الليبية الموافقة على العملية السياسية موضحا انه ليس طرفا في هذه العملية بل هو حام لها وانه لايقاتل الا من يبادر باستعمال السلاح او التهديد باستعماله لتعطيل أو ابتزاز العملية السياسية .

بدوره قال العقيد أحمد المسماري الناطق باسم رئاسة الأركان الليبية في تصريح له “إن قرار القيادة العامة للجيش الوطني بوقف اطلاق النار الذي اعلن عنه اليوم جاء لمواكبة واحترام جلسات الحوار القائمة بين الليبيين خاصة مع الأطراف التي لا تتبع الإرهاب التي أمرت بدورها بوقف إطلاق النار وقررت الانصياع للحوار”.

وأوضح المسماري أن القيادة العامة أرسلت البيان للجبهات التي وافقت على احترام جلسات الحوار كاشفا أن القتال لن يتوقف في الجبهات ضد الإرهابيين وخصوصا جبهتي بنغازي ودرنة شرق البلاد.

وانطلقت يوم الأربعاء الماضي في مقر الأمم المتحدة ‏في جنيف أولى جلسات الحوار بين الأطراف الليبية التي قبلت التفاوض وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون إن “هدف حوار جنيف هو تشكيل حكومة وفاق وطني تمثل جميع الليبيين وذلك للوصول إلى تسوية سياسية مقبولة ووقف الاقتتال الدائر بين الأطراف المتنازعة” ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من الحوار الليبي الاسبوع القادم في جنيف.

انظر ايضاً

اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الليبي وإرهابيي تنظيم “داعش” بالمحور الغربي لمدينة بنغازي

طرابلس-سانا تواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وإرهابيي تنظيم داعش بالمحور الغربي لمدينة بنغازي الواقعة …