الشريط الإخباري

اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الليبي وإرهابيي تنظيم “داعش” بالمحور الغربي لمدينة بنغازي

طرابلس-سانا

تواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وإرهابيي تنظيم داعش بالمحور الغربي لمدينة بنغازي الواقعة شمال شرق ليبيا أمس.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر عسكري قوله اليوم “ان الجيش قصف بالمدفعية مواقع وتجمعات الإرهابيين بالمحور الغربي لبنغازي” لافتاً إلى أن الضربات كانت مركزة وحققت أهدافها.

من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري ليبي مقتل أحد أبرز متزعمي ميليشيات “راف الله السحاتي” الإرهابية التابعة لما يعرف ب”مجلس شورى ثوار بنغازي” خلال اشتباكات مع الجيش الليبي بمحور الهواري في بنغازي.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية التونسية ان وحدات الحرس الوطني في “مدنين” تمكنت بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بمنطقة العوينة من اعتقال أربعة عناصر إرهابية خطيرة حاولت التسلل من ليبيا للالتحاق بالجماعات الإرهابية بجبل الشعانبي غرب تونس.

وأكدت الوزارة التونسية في بيان صحفي نقله موقع “ليبيا 24” اليوم أنه جرى اعتقال الإرهابيين المذكورين بعد عملية استخباراتية معقدة تم خلالها رصدهم مشيرة إلى ان بعض الموقوفين تورطوا بالمشاركة في التفجيرات الإرهابية التي وقعت في تونس العام الماضي.

وتعيش ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة فوضى أمنية أدت إلى انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في معظم أنحاء البلاد.

انظر ايضاً

قوات الجيش الليبي تسيطر على مواقع جديدة في مدينة بنغازي شرق ليبيا

طرابلس-سانا سيطرت قوات الجيش الليبي على مواقع جديدة بمحور بوعطني في مدينة بنغازي شرق ليبيا. …