الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يستولي على المزيد من الأراضي مستغلاً الدعم الأمريكي

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل دعم الإدارة الأمريكية المطلق له من أجل توسيع عمليات الاستيطان والاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية لتقويض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مشددة على أن هذا الدعم لن يغير من حقيقة أن الاستيطان غير شرعي وينتهك قرارات الشرعية الدولية.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان أوردته وكالة وفا إن رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد استغلال الفترة الانتقالية المتبقية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإقامة 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة مشيرا إلى أن هذا المخطط الاستعماري يأتي استكمالاً لحصار القدس المحتلة وفصلها عن محيطها.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن المخطط الاستيطاني الجديد مخالف للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار 2334 ما يستدعي من الدول الاعضاء في مجلس الامن والامين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم والوقوف في وجهه ومنعه.

المجلس الوطني الفلسطيني: زيارة بومبيو المستوطنات الإسرائيلية بالضفة تحد للقرارات الدولية

إلى ذلك أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عدداً من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تصعيد خطير وتحد سافر لقرارات الشرعية الدولية.

وقال المجلس في بيان أوردته وكالة وفا إن “هذه الزيارة تمثل استفزازا للعالم كله واستخفافا بالمؤسسات الدولية واتفاقيات جنيف وإمعانا من قبل إدارة ترامب في شراكتها للاستيطان والاحتلال وتحدياً سافراً لقرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي 2334 الذي يعتبر الاستيطان غير شرعي ويجب أن يتوقف.

وطالب المجلس المجتمع الدولي وبرلمانات العالم بإدانة هذه الزيارة واتخاذ ما يلزم ضد إدارة ترامب ووزير خارجيتها الذي يتحدى كل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم الاستيطان وكل من يدعمه أو يشارك في تثبيته.

انظر ايضاً

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال