الشريط الإخباري

تكريم أسر 100 شهيد وجريح من الجيش والقوات المسلحة باللاذقية

اللاذقية-سانا

تقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة الإرهاب كرمت محافظة اللاذقية اليوم مئة أسرة شهيد وجريح من الجيش والقوات المسلحة في مبنى المحافظة.

وأكد ذوو الشهداء والجرحى ان تضحيات ابنائهم في سبيل الوطن ومواجهة الارهاب سترسم معالم النصر القادم لتعود سورية كما كانت بلد المحبة والخير والامان لافتين الى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والاستمرار بدعم الجيش والقوات المسلحة حتى القضاء على الارهاب.

1وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال التكريم أن هذه المبادرات واجب تجاه أسر الشهداء الذين صنعوا المجد لوطنهم ودافعوا عنه لتبقى رايته شامخة فكانوا رمزا للعزة والفخار لإسقاط المؤامرة والقضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة.

بدوره نوه أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح بتضحيات الشهداء وبقيمة الشهادة مؤكدا انه لا يمكن إيفاء ذوي الشهداء حقهم نظرا للتضحيات الجسام التي قدمها أبناؤهم دفاعا عن الوطن.

من جهته أشار الكميت أحمد خلوف شقيق لشهيدين الى ان هذا التكريم تعبير عن الوفاء لتضحيات الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم من أجل وطنهم لافتا الى ضرورة متابعة أسر الشهداء ورعايتها وتوفير سبل العيش الكريم لها .

1وأشار عماد أحمد والد الشهيد علي الى ان الشهادة مبعث فخار وعزة وهي عطاء لا يضاهيه عطاء داعياً الى المزيد من الاهتمام بأسر الشهداء ومساعدتهم على مواجهة الأعباء المعيشية.

و بينت فريا ل سليمان زوجة الشهيد كاسر ديب أن هذا التكريم دليل على الاهتمام بالشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم فداء للوطن .

وعبر حيدر الكنج ابن الشهيد يائل عن تقديره لهذه المبادرة واهتمام الدولة بأسر الشهداء الذين لن تذهب دماؤهم هدراً بل ستزهر نصراً لسورية التي ستعود كما كانت أرض الخير والعطاء والسلام والأمان بعد القضاء على الإرهاب الذي تتعرض له.