الشريط الإخباري

طلاب التعليم المفتوح في جامعة البعث يتقدمون لامتحاناتهم وسط اتخاذ إجراءات التصدي لفيروس كورونا

حمص-سانا

يقدم طلاب التعليم المفتوح في جامعة البعث امتحاناتهم وسط اتخاذ إجراءات مشددة للتصدي لفيروس كورونا وضمان السلامة العامة.

وأشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى الإجراءات الصحية المتخذة لتأمين سلامة الطلاب واستمرار تعقيم جميع المرافق الجامعية مع وجود أجهزة لفحص الحرارة على أبواب الكليات مع التأكيد على تجنب الازدحام ومنع التجمعات داعيا الطلاب إلى أن يكونوا على قدر كبير من الوعي والمسؤولية لأن خطر الفيروس ما زال موجودا.

بدوره الدكتور أحمد مهنا نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح قال إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات التي تضمن حماية الطلاب عبر تحقيق التباعد فيما بينهم لتجري العملية الامتحانية بالشكل المطلوب حيث تم تأمين المدرجات والقاعات بإجراءات السلامة الصحية مضيفا أن الطلاب أبدوا تجاوبهم مع الإجراءات وحققوا التباعد المكاني فيما بينهم وارتدوا الكمامات الأمر الذي يؤكد حس المسؤولية لديهم.

الطالب أحمد زين الدين قال إن الإجراءات الاحترازية المتخذة ضرورية لضمان سلامة الجميع والطلاب يتحملون الجزء المتبقي من المسؤولية عبر اتباع القواعد الصحية المطلوبة.

وقالت الطالبة حلا ونوس إن تطبيق قواعد السلامة العامة والنظافة الشخصية شرط للوقاية من الفيروس ومنع انتشاره ولا سيما أن خطره لا يزال قائما.

الطالب لؤي حرفوش اعتبر أن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الجامعة بحاجة إلى مساعدة من جميع الطلاب لنجاحها وذلك من خلال وعيهم وإدراكهم لخطورة هذا الفيروس معتبرا أن الوقاية الآن تعتمد على كل فرد فينا.

يذكر أن عدد برامج التعليم المفتوح في جامعة البعث ثمانية برامج وتضم حوالي 12 ألف طالب وطالبة.

مثال جمول