الشريط الأخباري

جمارك المكافحة بدمشق تضبط لحم جاموس مهرب منتهي الصلاحية في باب توما-فيديو

دمشق-سانا

صادرت ضابطة جمارك مكافحة التهريب بدمشق أكثر من 1000 كيلو غرام من لحم الجاموس المهرب منتهي الصلاحية في منطقة باب توما ضمن حديقة منزل معظمها مرمي في العراء.

وأوضح رئيس مفرزة في الضابطة سليمان الماغوط في تصريح لـ سانا أن الضابطة تتابع التحقيقات والبحث عن مرتكب المخالفة لإلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء إضافة إلى متابعة تحري المنطقة المحيطة بمكان المصادرات لمعرفة ما إذا كان هناك مواد مهربة مماثلة.

وأكد أنه تم ضبط المواد المهربة منتهية الصلاحية أصولاً وإطلاع غرفة تجارة دمشق على الواقعة فيما سيجري لاحقاً تقدير غرامات المواد المهربة المصادرة عن طريق لجنة الكشف في الإدارة العامة للجمارك.

وبين الماغوط أنه سيصار بالتعاون مع مديرية صحة دمشق لاحقاً إتلاف اللحوم المصادرة مشيراً إلى أن ضبط هذه المواد تم بناء على معلومات واردة إلى مديرية الجمارك العامة والآمر العام للضابطة الجمركية واستناداً إلى أمر تحري موقع من النائب العام بدمشق.

من جهته أشار عضو غرفة تجارة دمشق فايز دنون إلى أنه بناء على أخبار من ضابطة جمارك المكافحة بدمشق تم الكشف على المواد المصادرة وتبين أنها عبارة عن لحم جاموس مهرب منتهي الصلاحية منذ نحو أربعة أشهر مشيراً إلى أن اللحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وكانت ضابطة جمارك المكافحة ضبطت في أيلول الماضي كمية كبيرة من الدخان المهرب مخبأة داخل صهريج مخصص لنقل المشتقات النفطية في محافظة حلب.

 

انظر ايضاً

جمارك المكافحة بدمشق تضبط لحم جاموس مهرب منتهي الصلاحية في باب توما