وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تعيد الأمن والأمان إلى بلدة كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي-فيديو

اللاذقية-سانا

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والأمان إلى بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي وبسطت سيطرتها الكاملة على عدد من التلال المحيطة بها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بسطت سيطرتها الكاملة على تلة طوبال وقلعة شلف وأعادت الأمن والأمان إلى بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي”.

وأكد المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية التي كانت هناك خسائر فادحة بالأفراد والعتاد حيث خاضت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية اشتباكات عنيفة أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي وفرار من تبقى من فلولهم”.

وقال المصدر “لقد عملت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية على رصد ومتابعة تحركات الإرهابيين وأماكن وجودهم وتوجيه الضربات المركزة عليهم بشكل دقيق على محور بلدة كنسبا ومحور طوبال ومحور شلف بشكل ضمن نجاح العملية العسكرية وتحقيق السيطرة الكاملة”.

وأضاف المصدر إن “الجيش العربي السوري بعد أن دحر الإرهابيين من كنسبا والتلال المحيطة بها وكسر خطوطهم الدفاعية بدأ يوسع نطاق سيطرته في منطقة ريف اللاذقية الشمالي ولاسيما أن كنسبا كانت تعتبر آخر معاقل الإرهابيين في الريف الشمالي وأحد أبرز أماكن تجمعاتهم”.

وتنتشر في الريف الشمالي والشمالي الشرقي للاذقية تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و “لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من المجموعات الإرهابية التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency