بروجردي : المجموعات الإرهابية تحولت إلى معضلة كبيرة لجميع دول المنطقة والعالم

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن المجموعات الإرهابية تحولت إلى معضلة كبيرة لجميع دول المنطقة والعالم.

وقال بروجردي خلال لقائه اليوم السفير التركي في طهران رضا حاكان تكين ..”إن مواجهة هذه المعضلة تتطلب تعاونا بين الدول المؤثرة في المنطقة وأبرزها سورية وايران وتركيا ” مشددا على ضرورة أن تولي دول المنطقة الاهتمام بأمنها الداخلي والتفكير في تسوية مشكلاتها الأمنية والخارجية بالتعاون فيما بينها.

بدوره رحب تكين برفع مستوى التعاون الثنائي بين إيران وتركيا في مختلف المجالات.

من جهة أخرى رأى وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أن أعداء الأمة المتمثلين بالكيان الصهويني الغاصب والولايات المتحدة الأمريكية لا يريدون أن تستقر أوضاع المنطقة والعالم الإسلامي وما نشاهده من قلاقل واضطرابات في المنطقة ما هي إلا نتيجة لمؤامراتهم المستمرة.

وأكد رحماني فضلي خلال استقباله اليوم في طهران مستشار الأمن القومي الأفغاني محمد حنيف اتمر أهمية تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية بين طهران وكابل.

بدوره أشاد اتمر بجهود ايران الرامية الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واصرارها على مواجهة التطرف والإرهاب مؤكدا أن أفضل طريق لمكافحة هذه القضايا هو تطوير العلاقات بين بلدان المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency