أردوغان : محادثاتي مع بوتين ستفتح صفحة جديدة في علاقتنا مع روسيا التي لا يمكن حل الأزمة في سورية دونها

انقرة-سانا

رأى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أن مشاركة روسيا “مهمة جدا في حل الأزمة في سورية” التي لا يمكن تسويتها دون جهود موسكو.

وقال أردوغان في حديث لوكالة “تاس” الروسية اليوم قبيل توجهه إلى موسكو “دون مشاركة روسيا من المستحيل إيجاد حل للازمة في سورية.. فقط وبالتعاون مع روسيا نستطيع وضع حل سياسي للأزمة”.

وأضاف أردوغان “هذه الزيارة ستكون تاريخية وبداية جديدة وأنا على ثقة من أن المحادثات مع صديقي فلاديمير بوتين ستفتح صفحة جديدة في علاقاتنا الثنائية وأعتقد أنه أمام بلدينا الكثير لنعمله معا”.

وكان بوتين وأردوغان اتفقا خلال اتصال هاتفي نهاية شهر حزيران الماضي على إجراء محادثات بشأن استئناف التعاون في المجالات المختلفة وتطوير كامل منظومة العلاقات المشتركة وذلك بعد تلقي بوتين رسالة من أردوغان أعلن فيها اعتذاره عن اسقاط القاذفة الروسية في الأجواء السورية في تشرين الأول الماضي وقتل قائدها وأعرب فيها عن تعاطفه وتعازيه العميقة لذوى الطيار واستعداده لأي مبادرة من أجل تخفيف ألمهم.

وتعليقا على علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي قال أردوغان “إن الاتحاد الأوروبي تخلى عن وعود قطعها لتركيا وهو يخدعنا منذ 53 سنة” مشيرا إلى أن عليه “أن يترك سياسة الكيل بمكيالين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency