جنرال تركي متقاعد يطالب نظام أردوغان بقطع علاقته بالمجموعات الإرهابية وخاصة تنظيم “داعش”

أنقرة-سانا

حمل الجنرال التركي المتقاعد نعيم بابور أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان المسؤولية الكاملة عن الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد.

وطالب بابور أوغلو في حديث لقناة الشعب التركية اليوم النظام التركي بالتخلص من المجموعات المتطرفة المتفشية في أجهزة الدولة والمجتمع التركي بمن فيهم أتباع وأنصار تنظيم “داعش” الإرهابي حتى يثبت مصداقيته محذرا من انه في حال لم يقطع نظام أردوغان علاقته مع هؤلاء جميعا فإن تركيا ستواجه مخاطر أكبر من التي تواجهها الآن.

ولفت بابور أوغلو إلى أن رئيس النظام التركي هو من حمى وساعد أنصار الداعية التركي فتح الله غول منذ البداية إلى أن سيطروا على قطاعات واسعة من مؤسسات وأجهزة الدولة وأهمها الجيش.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو دعا خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اوائل الشهر الجارى أردوغان إلى الكف عن الكذب على الشعب التركي والاعتراف بالأخطاء التي ارتكبها والاعتذار من الشعب لأنه وحكومته هم من وظفوا أتباع وأنصار غولن في جميع مؤسسات الدولة ولاسيما الجيش والأمن.

يشار إلى أن غولن الذي نفى مرارا اتهامات أردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي جرت الشهر الماضي كان يعد من أقرب حلفاء أردوغان قبل أن يصبح من أشد خصومه ويعيش في بنسلفانيا شمال شرق الولايات منذ عام 1999.

وكانت تركيا شهدت منتصف الشهر الماضي محاولة انقلاب وسارع نظام أردوغان إلى استغلال ذلك لشن حملة تطهير ضد المعارضين له في أجهزة الدولة واعتقل الآلاف بينهم عدد كبير من القضاة والمدعين العامين والضباط بينما تحدثت مصادر إعلامية عن حملة إعدامات ميدانية نفذتها القوات الموالية لأردوغان ضد معارضيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضابط تركي متقاعد: تركيا ودول خليجية تدعم الإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا أكد الجنرال التركي المتقاعد نعيم بابور أوغلو ان الولايات المتحدة والنظام التركي وبعض مشيخات …