مركز حميميم: استشهاد 7 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء استخدام إرهابيي “حركة نور الدين زنكي” الغازات السامة في حلب

اللاذقية-سانا

أكد مصدر عسكري روسي أن ” 7 أشخاص استشهدوا وأصيب أكثر من 20 آخرين بحالات اختناق وتم إسعافهم إلى المشافي جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “حركة نور الدين زنكي” بالغازات السام على حي صلاح الدين السكني في حلب”.

وأشار رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم الفريق سيرغي تشفاركوف إلى أن “الاعتداء مصدره حي السكري الذي تتواجد فيه “حركة نور الدين زنكي” التي تصنفها الولايات المتحدة الأمريكية كـ “معارضة معتدلة”.

وأكد تشفاركوف أن “مركز حميميم أطلع الجانب الأمريكي على استخدام الإرهابيين لهذه المواد السامة”.

ويضم تنظيم “حركة نور الدين زنكي” إرهابيين مرتزقة من مختلف الجنسيات مرتبطين بنظام أردوغان السفاح الذي يسهل دخولهم وتهريب الأسلحة لهم عبر الحدود للقيام بأعمال إرهابية على الأراضي السورية وارتكاب أفظع الجرائم والمجازر بحق الأبرياء.

وأفاد تشفاركوف بأن “حوالي 400 من المدنيين بينهم 76 طفلاً استفادوا من الممرات الآمنة للخروج من المناطق التي يتواجد فيها إرهابيون في حلب مضيفاً أن 94 مسلحاً ألقوا أسلحتهم إضافة إلى أنه تم تقديم خدمات طبية عالية المستوى لأكثر من مئتي محتاج”.

وذكر تشفاركوف أن الإرهابيين يعرقلون خروج السكان المدنيين من حلب الشرقية بكل الأساليب الممكنة من خلال تهديدهم بالإعدام رمياً بالرصاص إضافة إلى ورود معلومات عن قيامهم بإعداد انتحاريين من الأطفال والنساء.

وقال تشفاركوف إن “الوضع في حلب لا يزال صعباً وسط استمرار المسلحين بقصف عدد من مناطق حلب بما فيها مركز الكاستيلو التجاري وحي الليرمون من راجمات للصواريخ يدوية الصنع ومدافع هاون”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …